إليزابيث من أراغون

إليزابيث من أراغون (1271 – 4 يوليو 1336) أو هي معروفة أكثر بـ إيزابيلا دي البرتغال , وهي ملكة البرتغال القرينة بزواجها من دينيس ملك البرتغال، وفضلا عن ذلك تعتبر بمثابة قديسة في الكنيسة الرومانية الكاثوليكية وأيضا تعتبر في الدرجة الثالثة من الرهبنة الفرنسيسكانية، وهي من أسرة برشلونة وبطبع هي ابنة بيدرو الثالث ملك أراغون وصقلية وكونستانس من صقلية، وأيضا له ابنة وولد:-

إليزابيث من أراغون

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالإسبانية: Isabel de Aragón)‏ 
الميلاد 1271
سرقسطة
الوفاة 8 يوليو 1336
إستريموز  
مواطنة البرتغال
إسبانيا  
الديانة مسيحية
الزوج دينيس ملك البرتغال (11 فبراير 1282–7 يناير 1325) 
أبناء كونستانس من البرتغال
أفونسو الرابع ملك البرتغال  
الأب بيدرو الثالث ملك أراغون  
الأم كونستانس من صقلية  
إخوة وأخوات
عائلة أسرة برشلونة  
الحياة العملية
المهنة سياسية  
اللغات الإسبانية  

أيضا ساعدت على حفظ السلام بين زوجها الملك وأبنها الأمير أفونسو وأيضا أبن الغير شرعي لزوجها أفونسو سانشيز، وبعد وفاة زوجها في عام 1325 تقاعدت في الدير لمساعدة الفقراء والمحتاجين، وأيضا عملت مرة أخرى كصانعة السلام بين أبنها الملك وحفيدها ألفونسو الحادى عشر، ملك قشتالة الذي استطاع تزوج أبنته ماريا من ألفونسو، وبعد شهور قليلة انتهاء من عملية السلام توفيت القديسة الملكة الأرملة في إستريموز ودفنت في دير سانتا كلارا في كويمبرا على النمط القوطي، كانت تطويب في عام 1526 و طوب من قبل البابا أوربان الثامن يوم 25 مايو 1625.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.