إليوت بيج

إليوت بيج (بالإنجليزية: Elliot Page)‏ والاسم السابق حتى ديسمبر 2020 كان إلين فيلبوتس بيج (بالإنجليزية: Ellen Philpotts-Page)‏، ممثل من كندا من مواليد 21 فبراير 1987. بمسيرة فنية بدأ في كندا بأدوار في مسلسلات تلفزيونية. ثم تحول لأدوار في الأفلام، منها جونو واستهلال والشرق ورجال-إكس: الموقف الأخير، ورجال-إكس: أيام المستقبل الماضي الذي صدر في 2014.

إليوت بيج
(بالإنجليزية: Elliot Page)‏، و(بالإنجليزية: Ellen Page)‏ 
بيج في كومك كون 2013

معلومات شخصية
اسم الولادة إلين فيلبوتس بيج
الميلاد 21 فبراير 1987
هاليفاكس، نوفا سكوشيا، كندا
مواطنة كندا  
الديانة إلحاد  
الزوج/الزوجة إيما بورتنر
الحياة العملية
المهنة ممثل ،  وممثل أفلام ،  ومقدم تلفزيوني ،  ومنتج   ،  وناشط  
اللغة الأم الإنجليزية  
اللغات الإنجليزية  
سنوات النشاط 1997 - الحاضر
الجوائز
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 
IMDB صفحته على IMDB 

لبيج ترشيحات لجوائز الغولدن غلوب وجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام وجائزة نقابة ممثلي الشاشة بالإضافة لأفضل ممثلة في الأوسكار للدور في جونو.

رشحت مجلة التايمز بيج ضمن 100 امرأة الأكثر تأثيرا في عام 2008، وكذلك وضعت مجلة إف إتش إم بيج في قائمة النساء ال100 الأكثر جاذبية في بترتيب 86، ومرة أخرى في المرتبة 70 عام 2010.

لدى الولادة تم تحديد جنس بيج كأنثى، وفي فبراير 2014 تسنى لبيج الإفصاح عن الميول المثلية في مؤتمر لمجتمع الميم، وفي ديسمبر 2020، كان لإليوت تغريدة أُعلن فيها التحول الجنسي وأن الضمائر "هو" و"هم" هي المتسقة مع هويته الجنسية، كما عُبِّر في التغريدة عن سعادة بكونه من أحرار الجنس، ومستخدما اِسما مذكرا هو "إليوت" في استبدال للاسم ذو الهوية الأنثوية "إلين".

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.