إميل كريبيلن

إميل كريبيلن (بالألمانية: Emil Kraepelin)‏، (15 فبراير 1856 - 7 أكتوبر 1926)، طبيب نفسي ألماني. تُعرفه موسوعة «هانز آيزنك للعلم النفسي»، بأنه مؤسس الطب النفسي العلمي الحديث وعلم الأدوية النفسية وعلم الوراثة النفسية. يعتقد كريبيلن أن الأصل الرئيسي للأمراض النفسية، هو عطل بيولوجي وراثي. سيطرت نظرياته على الطب النفسي في بداية القرن العشرين، وعلى الرغم من التأثير النفسي الديناميكي الأخير لسيغموند فرويد وتلاميذه، فقد تمتعت نظرياته بالكثير من الاهتمام مجددًا في نهاية القرن. بينما أعلن عن معاييره السريرية العالية الخاصة بجمع المعلومات «عن طريق تحليل الخبراء للحالات الفردية»، فقد استند أيضًا على الملاحظات التي أبلغ عنها المسؤولون غير المدربون في الطب النفسي. لا تحتوي كتبه التدريسية على تواريخ مفصلة لكل حالة فردية، بل تحتوي على مجموعات شبيهة بالفسيفساء من البيانات والسلوكيات النموذجية للمرضى الذين يعانون من تشخيص معين. لقد وُصف بأنه «مدير علمي» و«عامل سياسي»، كما طور «برنامج أبحاث وبائي واسع النطاق».

إميل كريبيلن
(بالألمانية: Emil Kraepelin)‏ 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالألمانية: Emil Wilhelm Magnus Georg Kraepelin)‏ 
الميلاد 15 فبراير 1856(1856-02-15)
نويشتريليتز
الوفاة 7 أكتوبر 1926 (عن عمر ناهز 70 عاماً)
ميونخ
سبب الوفاة ذات الرئة  
الجنسية ألماني
عضو في الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم  
إخوة وأخوات
الحياة العملية
المؤسسات جامعة تارتو، جامعة هايدلبرغ، جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ
المدرسة الأم جامعة لايبتزغ، جامعة فورتسبورغ، جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ
مشرف الدكتوراه فيلهلم فونت  
المهنة طبيب نفسي ،  وأستاذ جامعي  
الحزب حزب الوطن الأم الألماني  
اللغات الألمانية  
مجال العمل طب نفسي
موظف في الجامعة الإمبراطورية في دوربات  ،  وجامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ ،  وجامعة إرلنغن نورنبيرغ ،  وجامعة هايدلبرغ  
سبب الشهرة تصنيف الاضطرابات العقلية
تأثر بـ فيلهلم فونت
أثر في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية، التصنيف الدولي للأمراض
التوقيع
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.