إمينيم

مارشال بروس ماذرز الثالث (بالإنجليزية: Marshall Bruce Mathers III)‏، والمعروف فنيا باسم إمينيم (بالإنجليزية: Eminem)‏، (من مواليد 17 أكتوبر 1972؛ في سانت جوزيف (ميزوري)، الولايات المتحدة –) هو رابر، ومنتج أفلام، وملحن، وممثل، وكاتب سير ذاتية، وكاتب أغاني، ورجل أعمال، ومقدم برامج إذاعية، ومنتج أغاني أمريكي. اشتهر بمهارته في السجع وقدرته علي تغيير سرعته الشفوية، بحيث يؤقت أسلوبه ضمن الأغنية الواحدة دون أن يفشل في التوافق مع الإيقاع. مما مكنه من الحصول علي الكثير من الاحترام والتنويه من قبل زملائه، ومحبي أغاني الهيب هوب، ومعجبيه لمواهبه وتفانيه وعمله الجاد والمُتقن.

إمينيم
(بالإنجليزية: EMINEM)‏
إمينيم في حفل موسيقي بواشنطن العاصمة في 11 نوفمبر 2014.

معلومات شخصية
اسم الولادة مارشال بروس ماذرز الثالث
الميلاد 17 أكتوبر 1972
سانت جوزيف (ميزوري)،  الولايات المتحدة
الإقامة روتشستر هيلز، مقاطعة أوكلاند (ميشيغان)،  الولايات المتحدة
الجنسية ميزوري،  الولايات المتحدة
العرق أمريكيون ألمان  
نشأ في ديترويت، ميشيغان،  الولايات المتحدة
الطول 1.73 م (5 قدم 8 بوصة)
الوزن 69 كيلوغرام
استعمال اليد أعسر  
الديانة المسيحية  
الزوجة كيمبرلي آن سكوت (الزواج 1999–2001)
(الزواج 2006–06)
أبناء
  • هايلي جايد سكوت ماذرز
  • ألينا ماري ماذرز
  • ويتني سكوت ماذرز
عدد الأولاد 3  
الأب مارشال بروس ماذرز جونيور
الأم ديبورا راي نيلسون
الحياة الفنية
اللقب
الاسم المستعار (بالإنجليزية: Eminem)‏
النوع
الآلات الموسيقية غناء
آلات مميزة غناء
شركة الإنتاج
أعمال مشتركة
الأعضاء
الحاليون باد ميتس إيفيل
السابقون
  • دي12
  • أوتسيدز
  • سول إنتنت
المهنة
اللغة الأم الإنجليزية  
اللغات الإنجليزية  
سنوات النشاط 1988–حتي الآن
الثروة 230000000 دولار أمريكي (2020)
الجوائز
جائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية (عن أغنية "اخسر نفسك" من فيلم 8 أميال)
التوقيع
المواقع
الموقع www.eminem.com
shadyrecords.com
IMDB صفحته على IMDB 
السينما.كوم صفحته على السينما.كوم 

تعدت مبيعاته 350 مليون ألبوم، 50 مليون ألبوم منها في الولايات المتحدة وحدها فقط. يُعتبر إمينيم من أفضل مغني الراب مبيعا خلال العقد الماضي {عقد 2000} في العالم علي الإطلاق، حيث صنفته مجلة رولينغ ستون في المرتبة 83 ضمن قائمة أعظم الفنانين في التاريخ، كما أطلقت عليه سنة 2011 لقب ملك الراب بسبب الإنجازات التي حققها.

وخلال مشواره الفني حاز إمينيم علي أكثر من 244 جائزة و360 ترشيحاً، أبرزها جائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية، 15 جائزة غرامي، 17 جائزة بيلبورد الموسيقية، 12 جائزة إم تي في الأغاني المصورة، 10 جوائز الموسيقى الأمريكية، 4 جوائز بريت وغيرها. ليكون بذلك أول وأكثر مغني راب فوزا علي الإطلاق. كما شكل إمينيم مع مكتشفه مغني الراب ومنتج الأغاني الأمريكي دكتور دري ثنائي ناجح فتح له باب الشهرة بمصراعيه في وقت قصير.

قوبل نجاحه الساحق وأسلوبه اللاذع في كلماته وكليباته الساخرة من بعض النجوم بوابل من الانتقادات من قبلهم ومن قبل العديد من المنظمات الحقوقية، أبزرها منظمة جلاد (منظمة تحالف المثليين والمثليات ضد التشهير)، خصوصا منذ إطلاقه لألبوم ذا مارشال ماذرز إل بي في يونيو 2000 الذي رد فيه علي كل من انتقده، ورشحه لأربعة جوائز غرامي، من بينها جائزة أفضل ألبوم في السنة. وبينما كان يتفادي تدخل أغانيه بالسياسة، أصدر إمينيم أغنية "موش"، والتي انتقد فيها الرئيس جورج دبليو بوش بقسوة وصلت لحد إهانة الرئيس بكلمات نابية، وكان ذلك في أواخر 2004 قبل الانتخابات الرئاسية. أصدر ألبومه إنكور في وقت لاحق من ذلك العام، ثم أصدر ألبومين علي التوالي وهما نداء الستائر: ذا هيتس؛ وهو عبارة عن مجموعة من أنجح أغانيه، وإمينيم يقدم: ذا ري-أب الذي يُعتبر مجموعة من الريمكسات وأغاني لمغنيين آخرين في بداية طريقهم إلي الفن.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.