إم إس إن

msn (منمق بجميع الأحرف الصغيرة ) عبارة عن بوابة إنترنت ومجموعة ذات صلة من خدمات وتطبيقات الإنترنت لنظام التشغيل ويندوز والأجهزة المحمولة ، مقدمة من شركة مايكروسوفت ، أُطلق في 1995 أغسطس 24 (24-أغسطس-1995) ، ذات تاريخ إصدار Windows 95 . اعتمدت خدمات شركة مايكروسوفت بداية على الاشتراك بخدمة الطلب الهاتفي عبر الإنترنت، وأصبحت فيما بعد مزود خدمة الإنترنت يسمى "خدمة الطلب الهاتفي عبر إم أس إن [الإنجليزية]"، وفي الوقت نفسه ، أطلقت الشركة بوابة ويب جديدة باسم Microsoft Internet Start ، وقمت بتعيينها كأول صفحة رئيسية افتراضية لبرنامج إنترنت إكسبلورر ، وهو متصفح الويب الخاص بها. في عام 1998 ، قامت مايكروسوفت بإعادة تسمية بوابة الويب هذه ونقلها إلى اسم المجال www.msn.com.

إم إس إن
معلومات عامة
عنوان الموقع
نوع الموقع
التأسيس
24 أغسطس 1995
الجوانب التقنية
ترتيب أليكسا
47 (28 نوفمبر 2017)
المنظومة الاقتصادية
المنتجات
أهم الشخصيات
المالك

بالإضافة إلى خدمة الطلب الهاتفي عبر إم أس إن [الإنجليزية]، استخدمت مايكروسوفت العلامة التجارية "msn" لعدة خدمات ومنتجات أخرى لاحقاً، ولعل أهمها هوتميل (Hotmail) الذي أصبح لاحقاً أوت لوك .كوم (Outlook.com) مستخدماً ويندوز لايف ماسنجر الذي كان آنذاك المسنجر مرادفاً ل"msn" في عامية الإنترنت واستبدلت لاحقاً بخدمة سكايب و محرك بحث الويب الخاص بشركة مايكروسوفت والذي أصبح بينغ لاحقاً وتم تغيير العلامة التجارية لإم إس إن ومن ثم توقفها.

تم تقديم الموقع الحالي ومجموعة التطبيقات الحالية التي تقدمها msn لأول مرة من قبل مايكروسوفت في عام 2014 كجزء من إعادة التصميم وإعادة التشغيل الكامل. يقع مقر msn في الولايات المتحدة ، وتقدم إصدارات دولية من بوابتها الإلكترونية لعشرات الدول حول العالم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.