إم بي سي 3

إم ‌بي ‌سي 3 (بالإنجليزية: MBC 3)‏ هي قناة عربية سعودية للناشئين تابعة لمجموعة مركز تلفزيون الشرق الأوسط (MBC). بدأت البث في 8 ديسمبر 2004 (12/8/2004) بعد أن أدركت مجموعة MBC بأن 40% من مشاهديها أعمارهم تقل عن 15 عاماً. تبث القناة المسلسلات الكرتونية الشهيرة الناطقة باللغة العربية ومن بين تلك المسلسلات هي : يوغي (YU-GI-OH)، ابطال النينجا، يوغي GX, مغامرات جاكي شان، ميغا مان محارب النت، وفيرلي أود بارنتس ((والذي لم يعد يعرض))، جنود السايبورغ وبز يطير وتعرض أيضا مسلسلات الأطفال المترجمة وهي : ذاتس سو رايفن (That's So Raven), الليث الأبيض (Kimba The White Lion), هانا مونتانا (Hannah Montana)و باور رينجرز (Power Rangers). واي كارلي وزيك ولوثر وفكتورياس، كما تنتج القناة بنفسها بعض البرامج مثل قولوا لي كيف وعيش سفاري.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
إم بي سي 3
 

معلومات عامة
النوع قناة للأطفال من عمر 3 إلى 16 سنة
المالك مركز تلفزيون الشرق الأوسط  
المدير مصطفى محمود
تاريخ التأسيس 8 ديسمبر 2004
البلد المملكة العربية السعودية
اللغة عربية، إنجليزية
المقر الرسمي  الإمارات العربية المتحدة - إمارة دبي
الموقع الرسمي موقع قناة إم بي سي 3
صفحة تويتر mbc3 
عبر الساتل عرب سات، نايل سات
بدر 4/6 : (الشرق الأوسط) 11270 رأسي 27500

(شمال افريقيا) 12284 V 27500

  • نايل سات (الشرق الأوسط) : 11470 رأسى 27500
    (شمال أفريقيا) : 11559 رأسي 27500

وتعمل في أذاعة القناة المذيعة دانية شافعي، والمذيعة عزة زعرور والمذيعة اصالة كامل والمذيع مهند بخيت بدأ أول بث لقناة أم بي سي 3 في 8 ديسمبر 2004 وكانت أيضا تعرض لساعتين في قناة أم بي سي 1 أول أسبوع لها، وفي بداية الأشهر الأولى للقناة، كانت القناة لا تعمل في أوقات الليل المتأخرة وتستبدل المسلسلات الكرتونية بأغاني وصورة شعار أم بي سي 3 وهي نائم، وأول مذيعة لقناة أم بي سي 3 هي دانية شافعي وفي بداية صيف 2005 عمل حسن عبد الله مذيع آخر لقناة أم بي سي 3، وبعد مرور على القناة ثلاث سنوات رأت القناة أن تجعل من هذه الذكرى الثالثة مميزة جدا لهذا قامت القناة بإدخال فرد ثالث للإم بي سي 3 دخلت عزة زعرور كمذيعة ثالثة للقناة وبعدها ببداية 2012 انضمت اصالة كامل لطاقم المذيعين ومن ثم انضم المذيع مهند بخيت إلى طاقم المذيعين.

بعدما عرضت أم بي سي 3 مسلسل يوغي وهذا في بدايتها أرتفعت شهرة القناة وأصبحت المنافس الأول للقناة المهيمنة على مسلسلات الرسوم المتحركة سبيس تون، ومع عرضها للمسلسلات الكرتونية الجديدة والحديثة الواحد تلو الآخر وعرض الموسم الثاني ليوغي اشتهرت قناة أم بي سي 3 كثيرا في الشرق الأوسط وأيضا الأستماع وقراءة رسائل المشاهدين وأقتراحاتهم كان عامل في شهرة القناة، وبدأت قناة أم بي سي 3 بإنتاج أول برنامج واقع لها في عام 2005 م وهو عيش سفاري. "فقرة البنات" و"فقرة تشويق بلا حدود"، تغير القناة ديكور وتصميم الأستوديو، في شهر رمضان وعند بداية المدرسة وفي ذكرى إنشاء القناة، وأيضا تقوم بتغييره في سنة، كما تمتلك القناة موقعا على إلإنترنت. في عام 21 من مارس 2013 م أطلقت قناة MBC3 HD فقط على My-HD على نايل سات 12322 V. - (يجب أن يكون لديك بطاقة الذكية لمشاهدة القناة الفائقة الجودة) أنضمت قناة أم بي سي إلى مجموعة تغيير تردد القنوات فقط لي MBC فغيرت تردد إلى 11559 رأسي 27500 MBC كما قناة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.