إنتان بالمكورات العقدية مجموعة أ

الإنتان بالمكورات العقدية مجموعة أ هو الإصابة بإنتان سببه هذه الجراثيم. تشكّل المكورات العقدية المقيحة الغالبية العظمى من المكورات العقدية مجموعة أ بحسب تصنيف لانسفيلد، والمكورات العقدية المقيحة هي جراثيم إيجابية الغرام من النوع الحال للدم بيتا، وهي مسؤولة عن مجموعة واسعة من الإنتانات الغازية وغير الغازية.

إنتان بالمكورات العقدية مجموعة أ
Group A streptococcal infection
المكورات العقدية المقيحة

معلومات عامة
الاختصاص أمراض معدية  
من أنواع عدوى المكورة العقدية   
الأسباب
الأسباب عقدية مقيحة  

يمكن أن تنتقل الإنتان بالمكورات العقدية مجموعة أ عبر التماس المباشر مع المخاط أو القرحات الجلدية، ويسبب الإنتان بهذه الجراثيم أكثر من 500,000 حالة وفاة سنويًا. على الرغم من ظهور الصادات الحيوية كعلاج للمكورات العقدية الحالة للدم مجموعة أ، فما تزال الإصابة بها تمثل مشكلة متزايدة، خاصة في أفريقيا.

هناك العديد من الأنواع الأخرى للمكورات العقدية، بما في ذلك المكورات العقدية مجموعة ب، والعقديات الرئوية، والتي تسبب أنواعًا أخرى من الإنتانات، ويجب ألا يُخلَط بينها وبين المجموعة أ. تساهم العديد من عوامل الفوعة في إمراضيات جراثيم المجموعة أ، مثل البروتين M، والهيموليزين، والإنزيمات خارج الخلوية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.