إنجليز

الإنجليز هم أمة ومجموعة عرقية أصليَّة في إنجلترا ويتحدثون اللغة الإنجليزية. تعود أصول الهوية الإنجليزية إلى أوائل العصور الوسطى، عندما كانت معروفة في اللغة الإنجليزية القديمة بإسم عائلة أنجل (باللغة الإنجليزية القديمة: Angelcynn). واستمدت التسمية العرقية من شعب الأنجل، وهي واحدة من الشعوب الجرمانية التي هاجرت إلى بريطانيا العظمى في حوالي القرن الخامس الميلادي. إنجلترا هي واحدة من بلدان المملكة المتحدة، وغالبيَّة الناس الذين يعيشون هناك هم مواطنون بريطانيون.

التعداد الكلي
100 مليون في جميع أنحاء العالم
مناطق الوجود المميزة
 المملكة المتحدة 37 مليون
 الولايات المتحدة 49 مليون
 كندا 6 ملايين
 أستراليا سبعة مليون
 نيوزيلندا اقل نصف مليون
اللغات

الإنجليزية

الدين

الكنيسة الأنغليكانية

ينحدر الإنجليز إلى حد كبير من مجموعتين تاريخيتين رئيسيتين من السكان؛ آوائل البريطونيين الكلت والقبائل الجرمانية التي استقرت في بريطانيا بعد انسحاب الرومان وهي شعب الأنجل والساكسون واليوت والفريزيين. وعُرفت مجتمعةً باسم الأنجلو ساكسون، وأسسوا ما كان سيصبح مملكة إنجلترا في أوائل القرن العاشر، رداً على الغزو والإستيطان الطفيف للدنماركيين الذي بدأ في أواخر القرن التاسع. وتبع ذلك غزو النورمان واستيطان محدود من الأنجلو نورمان في إنجلترا في أواخر القرن الحادي عشر. وفي قانون الاتحاد 1707، خلفت مملكة إنجلترامملكة بريطانيا العظمى. وعلى مر السنين، أصبحت العادات والهوية الإنجليزية منسجمة بشكل وثيق مع العادات والهوية البريطانية بشكل عام.

اليوم العديد من الأشخاص الإنجليز لديهم أسلاف من أجزاء أخرى من المملكة المتحدة، بينما ينحدر البعض من المهاجرين الأحدث القادمين من دول أوروبية أخرى ومن الكومنولث. وتضم بلدان عدة على مجتمعات من أصول إنجليزية مثل الولايات المتحدة، أستراليا، نيوزيلندا. يعتنق أغلب الإنجليز المسيحية دينًا على مذهب الأنجليكانية.

إن الشعب الإنجليزي هم مصدر اللغة الإنجليزية، ونظام وستمنستر، ونظام القانون العام والعديد من الرياضات الرئيسية مثل الكريكيت وكرة القدم، واتحاد الرغبي، ودوري الرغبي والتنس. انتشرت هذه الخصائص وغيرها من الخصائص الثقافية الإنجليزية في جميع أنحاء العالم، جزئياً نتيجة للإمبراطورية البريطانية السابقة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.