إنسان كالاو

إنسان كالاو (بالفلبينية: Taong Callao) هو إنسان يُصنف ضمن تصنيف الهومو ويُعتقد أنه شبيه للإنسان، حيث تم العثور على بقاياه في كهف كالاو بالفلبين عام 2007 من قبل أرماند سلفادور ميجاريس؛ وتم في وقت لاحق التحقق منها واكتشافها ثم تحديد لمن تعود.

إنسان كالاو

 

المرتبة التصنيفية نوع  
التصنيف العلمي 
فوق النطاق حيويات
مملكة عليا حقيقيات النوى
مملكة حيوان
عويلم ثنائيات التناظر
مملكة فرعية ثانويات الفم
شعبة حبليات
شعيبة فقاريات
شعبة فرعية أشباه رباعيات الأطراف
عمارة رباعيات الأطراف
طائفة ثدييات
طويئفة وحشيات
صُنيف فرعي مشيميات
رتبة ضخمة وحشيات شمالية
رتبة كبرى فوق رئيسيات
رتبة كبرى أسلاف حقيقية
رتبة متوسطة أشباه رئيسيات
رتبة رئيسيات
رتيبة نسناسيات بسيطة الأنف
تحت رتبة سعالي
رتبة صغرى نسناسيات نازلة الأنف
فصيلة عليا قرد
فصيلة قردة عليا
فُصيلة أسرة الإنسانيات
جنس هومو
الاسم العلمي
Homo luzonensis 2019  

عموما فالبقايا التي تم العثور عليها كانت عبارة عن مشط قدم يبلغ طوله 61 ميليمتر فقط، ثم تم تأريخها باستخدام التأريخ الإشعاعي ووُجد أنها تعود لحوالي 67.000 سنة.

اعتبارا من يوليو 2010، فإن التصنيف البيولوجي لم يُدرج إنسان كالاو كرجل حيث لم يتم التأكد بعد من هذه الفرضية، خاصة وأن مشط العظام المكتشف يتميز بعظام صغيرة وإصبع وسط طويل نوعا ما في القدم اليمنى؛ لذلك قام العلماء أولا بتحديد نوع الكائن باعتباره قادما من جنس الهومو، ولكنهم فشلوا أو بالأحرى لم يستطيعوا تصنيفه بدقة وذلك نظرا للكم الكبير من المعلومات الناقصة.

وكان العديد من العلماء ومجموعة من وسائل الإعلام العلمية قد رددوا أن إنسان كالاو هو عبارة عن إنسان عاقل متخلف أو ربما إنسان فلوريس لكن أيًّا من هذه الادعاءات لم يتم تأكيدها، خاصة وأن هناك فروق عديدة بين النوعين (بالرغم من نذرة المعلومات حول إنسان كالاو) على مستوى حجم الجمجمة والمواد التي تتكون منها بالإضافة إلى الفك السفلي وتصميمه. واعتبارا من عام 2012، سعى الفريق الذي اكتش العظام للحصول على إذن للبحث عن مزيد من العظام في المنطقة، ولم يتم لحد الساعة (2018) العثور على أي شيء جديد قد يخفف من الغموض الدائر حول إنسان أو رجل كالاو.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.