إن سي آي إس (مسلسل)

إن سي آي إس: تحقيقات خاصة أو خدمة التحقيقات الجنائية البحرية هو مسلسل تلفزيوني أمريكي، أنتجه دونالد بيليساريو ودون ماكجيل، وقد تم بثه منذ 23 سبتمبر 2003 في الولايات المتحدة على سي بي إس، وفي كندا على شبكة التليفزيون العالمية. تم بث المسلسل بفرنسا منذ 3 مارس 2004 على قناة M6 بلغات متعددة، وفي كيبك منذ 2 يناير 2006 على قناة هيستوريا، وفي بلجيكا على قناة RTL-TVI، وفي سويسرا على قناة TSR1، كما بدأ بثه في الجزائر منذ 2016 على قناة نوميديا. يُقدم المسلسل فريقاً من المحققين في "خدمة التحقيقات الجنائية البحرية"، وذلك بقيادة العميل جيثرو غيبس، حيث يحاول أعضاؤه حلّ قضايا جنائية خاصة بالبحرية الأمريكية. هذا الفريق يتكون خصيصاً من شخصيات لديها كاريزما جذابة ويتمتعون بالعلاقات الودية وفي بعض الأحيان المعقدة.

NCIS

النوع بوليسية ، جريمة
تأليف دونالد بيليساريو ودون ماكجيل
بطولة مارك هارمون
مايكل ويثرلي
شون موراي
ايميلي ويكرشام
كوت دي بابلو
بولي بيريت
ديفيد ماكالوم
براين ديتزين
روكي كارول
البلد الولايات المتحدة  
لغة العمل الإنجليزية  
عدد المواسم 16
عدد الحلقات 383
مدة الحلقة بين 41 و45 دقيقة
المنتج المنفذ شين برينار ،  ودونالد بيليساريو  
منتج بليساريوس للإنتاج ، بارامونت
الموزع نتفليكس  
القناة سي بي إس
بث لأول مرة في 23 سبتمبر 2003
بث لآخر مرة في 2019
جاغ  
 
وصلات خارجية
الموقع الرسمي موقع المسلسل الرسمي
IMDb.com صفحة البرنامج 

وهو يعتبر سلسلة مشتقة من المسلسل جاج "JAG"، التي التي انتجها دونالد بيليساريو. وفي الواقع ظهرت شخصيات جيبس، ودينوزو، وآبي، وداكي في الحلقة ال 20 (امرأة الثلج) وال 21 (رجل الظل) من الملسل جاج. حقق مسلسل ان سي أي اس نجاحاً كبيراً في الولايات المتحدة حيث كان المسلسل الأكثر مشاهدة منذ 2009 (الموسم السابع، والثامن، والتاسع، والعاشر) حيث كان في المتوسط يتابعه نحو 19 مليون مشاهد في الحلقة؛ وذلك بحسب دراسة قام بها استطلاع هاريس في مارس 2011 وكانت عن المسلسل الأمريكي الأكثر شعبية. وشمل التوزيع أيضاً الممثلين مارك هارمون، وكوت دي بابلو، ومايكل ويثرلي، وبولي بيريت، وديفيد ماكالوم؛ حيث كانوا الممثلين الأكثر شعبية في الولايات المتحدة بحسب تقرير تم في 2011.

وأمام هذا النجاح استُلهمت فكرة مسلسل جديد ان سي أي اس : لوس أنجلوس، حيث ظهر المسلسل واستفاد بجماهيرية كبيرة، حيث أصبح المسلسل الثاني الأكثر مشاهدة . وقد تم تطوير لعبة تسمي ان سي أي اس بواسطة يوبي سوفت، بأصوات الفنانين .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.