إيان سميث

لاين سميث (بالإنجليزية: Iain Smith)‏ هو سياسي بريطاني، ولد في 1 مايو 1960 في المملكة المتحدة. حزبياً، نشط في الديمقراطيون الليبراليون الاسكتلنديون والديمقراطيون الليبراليون. في 2007، انتخب الثالث البرلمان الإسكتلندي عن دائرة شمال شرق فايف، وقد انضم خلال فترته النيابية (3 مايو 2007 – 22 مارس 2011) للكتلة البرلمانية "Scottish Liberal Democrats". وفي 2003 ، نال المركز الثاني عن دائرة شمال شرق فايف وقد انضم خلال فترته النيابية (1 مايو 2003 – 2 أبريل 2007) للكتلة البرلمانية الاسكتلندية وفي 1999، انتخب نائب عن دائرة North East Fife  وقد انضم خلال فترته النيابية  (6 مايو 1999 – 31 مارس 2003) للكتلة البرلمانية Scottish Liberal Democrats .

تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يجب تدقيقها وتحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا.(نقاش)
هذه المقالة أو القسم تحتاج للتنسيق. فضلًا، ساهم بتنسيقها وفق دليل الأسلوب المعتمد في ويكيبيديا.
إيان سميث
 

معلومات شخصية
الميلاد 1 مايو 1960 (61 سنة) 
مواطنة المملكة المتحدة  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة نيوكاسل  
المهنة سياسي  
الحزب الديمقراطيون الليبراليون  
اللغات الإنجليزية  
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 

يتميز بخبرة واسعة كناشط سياسي وممثل عام، بما في ذلك عمله كوزير في الحكومة الاسكتلندية الأولى وكمدير لثلاث لجان في البرلمان الإسكتلندي. لديه معرفة متعمقة بالحكومة والمؤسسات المحلية والاسكتلندية والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى تميزه في الإعلام المرئي والمسموع (التلفزيون والراديو).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.