إيدا، كونتيسة بولوني

إيدا من بولوني (حوالي.1160 - 1216)؛ كونتيسة بولوني من 1173 حتى وفاته، هي ابنة الكبرى لـ ماثيو من الألزاس وماري الأولى، كونتيسة بولوني هي ابنة ستيفن ملك إنجلترا وماتيلدا الأولى، كونتيسة بولوني، كانت والدتها راهبة حتى تم خطفها من قبل ماثيو في 1160 وأجبرها على الزواج منه، ونتيجة لذلك كان زواج والديها مثير للجدل حتى ألغي في 1170.

إيدا، كونتيسة بولوني
 

معلومات شخصية
تاريخ الميلاد سنة 1160  
تاريخ الوفاة سنة 1216 (5556 سنة) 
مكان الدفن بولوني سور مير  
الزوج رينو، كونت دامارتين (1190–) 
أبناء ماتيلدا الثانية، كونتيسة بولوني  
الأب ماثيو، كونت بولوني  
الأم ماري الأولى، كونتيسة بولوني  
إخوة وأخوات
عائلة أسرة لورين  
الحياة العملية
المهنة إقطاعية  

ومع ذلك استمر والدها في الحكم حتى وفاته في 1173، وفي حين والدتها رجعت إلى الحياة الدينية واستمرت كذلك حتى وفاتها في 1182، تزوجت إيدا أول مرة في 1181 من جيرارد من خيلدرز بناء على نصيحة عمها فيليب الأول، كونت فلاندرز، إلا أنه توفي في نفس العام، ثم تزوجت برتولد الرابع، دوق تسرينغن ولكنه توفي في 1186، ثم دخلت في علاقة حب مع أرنولد من غوينيس؛ إلا أنها تم خطفها في 1190 من رينو من دامارتين الذي حملها إلى لورين؛ بحيث كان هذا مصير شائعاً للعديد من الورثة في العصور الوسطى، ومع ذلك أصبح الوضع معقداً عندما تلقى أرنولد من غوينيس رسائل حب من إيدا الذي ركب على الفور لانقاذها، فقط ليتم أسره وسجنه من قبل أصدقاء رينو في فردان، لم يستطيع تحريرها إلا بعد تدخلات ويليام، رئيس أساقفة ريمس، كان من المفترض أن إيدا قد خدعت عن قصد أرنولد لوقوعه في الفخ، فمهما كانت الحقيقة، إلا أنها بقيت مع رينو وأنجبت له ابنته الوحيدة ماتيلدا الثانية التي خلفت والديها بعد وفاتهما، وفضلاً عن ذلك أصبحت ملكة البرتغال القرينة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.