إيفان سيلاييف

إيفان ستيبانوفيتش سيلاييف (الروسية: Ива́н Степа́нович Сила́ев من مواليد 21 أكتوبر 1930) هو مسؤول سوفييتي سابق أصبح سياسيًا روسيًا بعد حل الاتحاد السوفيتي شغل منصب رئيس وزراء الاتحاد السوفيتي من خلال مكاتب رئيس اللجنة الاقتصادية المشتركة بين الولايات ورئيس لجنة الإدارة التشغيلية للاقتصاد السوفيتي في الفترة من 6 سبتمبر إلى 26 ديسمبر 1991 مسؤول عن الإشراف على اقتصاد الاتحاد السوفيتي خلال الراحل غورباتشوف عصر ، وكان آخر رئيس وزراء الاتحاد السوفياتي. بعد تخرجه في الخمسينيات ، بدأ سيلاييف حياته السياسية في وزارة صناعة الطيران في السبعينيات. خلال عصر بريجنيف ، أصبح وزيراً لصناعة الطيران ، وعضو اللجنة المركزية ، ووزير صناعة الأدوات والأدوات الآلية. عندما تم حل حكومة نيكولاي تيخونوف الثانية ، عينه ميخائيل غورباتشوف نائباً لرئيس مجلس الوزراء في حكومة نيكولاي ريجكوف الأولى. غادر جميع المناصب في الحكومة المركزية في عام 1990 للتركيز في منصبه كرئيس لمجلس وزراء روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفياتية. واجه عدة صعوبات في مجلس الوزراء خلال فترة ولايته ، ودعم غالبية سياسات بوريس يلتسين. بعد معارضته لسياسات يلتسين الانفصالية خلال فترة ولايته كرئيس وزراء سوفياتي ، تم إقصاؤه من منصبه كرئيس لمجلس وزراء روسيا الاتحادية الاشتراكي السوفياتي ونجح في منصبه من خلال العمل برئيس الوزراء أوليغ لوبوف عندما أصبح رئيس وزراء الاتحاد السوفيتي في

6 سبتمبر 1991 ، عارض سيلاييف بعض سياسات يلتسين التي أدت إلى تفكك الاتحاد السوفيتي. بعد استقالة سيلاييف كرئيس وزراء سوفيتي ، واصل العمل في إدارة يلتسين كممثل دائم لروسيا لدى الجماعة الأوروبية حتى استقالته في عام 1994. وخلال الانتخابات التشريعية عام 2007 ، رشح سيلاييف كمرشح للحزب الزراعي في روسيا.
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (ديسمبر 2019)
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.