إيما واتسون

إيما شارلوت دويري واتسون (بالإنجليزية: Emma Charlotte Duerre Watson)‏ (مواليد 15 أبريل 1990 –)؛ هي ممثلة إنجليزية وعارضة أزياء من مواليد باريس، في فرنسا. اشتهرت بتجسيد دور هيرميون غرينجر في سلسة أفلام هاري بوتر، وكانت واتسون قد مثلت سابقا في المسرحيات المدرسية فقط. حصلت إيما على العديد من الجوائز بفضل تمثيلها في سلسلة هاري بوتر، وحققت ما يقرب من 10 مليون جنيه إسترليني. وفي عام 2009، قامت واتسون بأول تجربة لها في مجال الدعاية لصالح شركة بربري لموسمي الخريف والشتاء. وفي شهر أكتوبر سنة 2013، اختيرت لتكون النجمة الأكثر جاذبية على مستوى العالم وفقاً لاستطلاع الرأي الذي أجرته مجلة إمباير.

إيما واتسون
(بالإنجليزية: Emma Watson)‏

معلومات شخصية
اسم الولادة إيما شارلوت دويري واتسون
الميلاد 15 أبريل 1990
باريس، فرنسا
الجنسية بريطانية
لون الشعر أشقر داكن   
الحياة العملية
الأدوار المهمة هيرميون غرينجر في سلسلة أفلام هاري بوتر
المدرسة الأم
المهنة
اللغات إنجليزية بريطانية ،  والفرنسية  
سنوات النشاط 2000–حتى الآن
أعمال بارزة هاري بوتر ،  وبيركس اوف بينغ والفلاور ،  والجميلة و الوحش ،  ونساء صغيرات  
الجوائز
جائزة إم تي في للأفلام لأفضل أداء في فيلم (عن عمل فيلم الجميلة والوحش)
التوقيع
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB 
السينما.كوم صفحتها على السينما.كوم 

أعلنت إيما واتسون سنة 2007 أنها ستشارك في فيلمي رسوم متحركة، هما فيلم أحذية الباليه، وهو مقتبسٌ من روايةٍ نُشرت في عام 1936، والفيلم الثاني كان فيلم قصة ديسبيرو. وقد عُرض فيلم أحذية البالية في سنة 2007، وشاهده 5،2 مليون مشاهد. أما فيلم قصة ديسبيرو المقتبس من رواية ألفتها كيت دي كاميلو، فقد صُدر في 2008، وحقق أرباح تُقدر بنحو 70 مليون دولار.

وقد أصبحت إيما واتسون أغلى ممثلة في هوليوود بأجرٍ قدره 20 مليون دولار في عام 2009.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.