ابن أخت الساحر

ابن أخت الساحر هي رواية فنتازيا عليا للأطفال، كُتبها الكاتب سي. إس. لويس، ونشرها بودلي هيد في عام 1955، تُمثل رواية ابن أخت الساحر الرواية السادسة من أصل سبع روايات للمجموعة القصصية سجلات نارنيا التي نُشِرت بين عامي (1950-1956). هو المجلد الأول من إصدارات السلسلة الحديثة، التي تُسلسل الكتب وفقًا لتاريخ نارنيا. كغيره من المجلدات زُوِّدَ برسومات بولي باينز، التي بقيت أعمالها في كثير من الطبعات اللاحقة، كانت دار ذي بودلي هيد الناشر الجديد للسلسلة تسبب في هذا چيفري بليس.

ابن أخت الساحر
(بالإنجليزية: The Magican's Nephew)‏ 
 

المؤلف سي. إس. لويس  
اللغة إنجليزية بريطانية  
الناشر رئيس بدلي  
تاريخ النشر مايو 1955 
مكان النشر المملكة المتحدة  
السلسلة سجلات نارنيا  
النوع الأدبي رواية فنتازية   
المواقع
ردمك 2-07-061900-1 
OCLC 2497740 
 

رواية ابن أخت الساحر هي مقدمة لهذه السلسلة. يُظهر الثلث الأوسط من الرواية، إنشاء عالم نارنيا بواسطة الأسد أصلان، الذي كان مركزه جزءًا من عمود إنارة أحضره بعض العابرين بالصدفة من لندن عام 1900. ثم يشارك الزوار في إنشاء تاريخ نارنيا قبل ألف عام من ظهور رواية الأسد والساحرة وخزانة الملابس (التي افتتحت السلسلة في عام 1950).

تدور أحداث القصة في إنجلترا، تتضمن تورط طفلين في رحلة استكشافية «الغابة بين العالمين». وهكذا تُظهر الرواية أن نارنيا وعالمنا في منتصف العمر ليسا سوى اثنين من بين الكثير من العوالم في الكون المتعدد، يتغيران ببدء بعض العوالم ونهاية عوالم أخرى. توضح أيضًا أصل العناصر الغريبة الموجودة في نارنيا، ليس فقط عمود الإنارة ولكن أيضًا الساحرة البيضاء والملك والملكة البشريين.

بدأ لويس كتابة رواية ابن أخت الساحر بعد فترة وجيزة من الانتهاء من رواية الأسد والساحرة وخزانة الملابس، مدفوعًا بسؤال صديقه حول ما إذا كان عمود الإنارة موجودًا في وسط اللامكان، لكنه احتاج لأكثر من خمس سنوات كي يتمها. تتضمن القصة العديد من السير الذاتية وتستكشف عددًا من الموضوعات ذات الآثار الأخلاقية والمسيحية العامة، بما في ذلك التكفير والخطيئة الأصلية، والإغواء، ونظام الطبيعة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.