اتحاد التيجان

اتحاد التيجان (الاسكتلنديون كان انضمام جيمس السادس ملك اسكتلندا إلى عروش إنجلترا وأيرلندا باسم جيمس الأول، وما ترتب على ذلك من توحيد لبعض الأغراض (مثل الدبلوماسية الخارجية) للعوالم الثلاثة تحت حكم ملك واحد في 24 مارس 1603. أعقب اتحاد التاج وفاة ابنة عم جيمس، إليزابيث الأولى ملكة إنجلترا، آخر ملوك أسرة تيودور.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أغسطس 2020)

كان الاتحاد اتحادًا شخصيًا أو عائليًا، حيث ظل تاج إنجلترا وتاج اسكتلندا متميزًا ومنفصلًا - على الرغم من بذل جيمس قصارى جهده لإنشاء عرش "إمبراطوري" جديد لـ "بريطانيا العظمى". استمرت إنجلترا واسكتلندا كدولتين مستقلتين تشتركان في ملك مع أيرلندا (مع فترة خلو العرش في الخمسينيات من القرن السادس عشر خلال الدولة الجمهورية الوحدوية للكومنولث والمحمية) حتى قوانين الاتحاد لعام 1707 في عهد آخر ملوك ستيوارت، آن.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.