اتصال بالإنترنت

اتصال الإنترنت (بالإنجليزية: Internet access) هو قدرة الأفراد والمؤسسات على الاتصال بالإنترنت باستخدام محطات الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى ؛ والوصول إلى خدمات مثل البريد الإلكتروني وشبكة الويب العالمية. يتم بيع الوصول إلى الإنترنت من قبل مزودي خدمة الإنترنت (ISPs) الذين يوفرون الاتصال بمجموعة كبيرة من معدلات نقل البيانات عبر تقنيات الشبكات المختلفة. توفر العديد من المنظمات، بما في ذلك عدد متزايد من الكيانات البلدية، وصولاً لاسلكياً وخطوط أرضية مجانية.

الاتصال بالإنترنت يقصد به الطرق المختلفة المستخدمة للوصول للإنترنت.

كان توفر الوصول إلى الإنترنت محدودًا في يوم من الأيام، ولكنه نما بسرعة. في عام 1995، كان 0.04 المائة فقط من سكان العالم يتمتعون بإمكانية الوصول، وكان أكثر من نصف هؤلاء يعيشون في الولايات المتحدة، وكان استخدام المستهلك من خلال الاتصال الهاتفي . بحلول العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، استخدم العديد من المستهلكين في الدول المتقدمة تقنية النطاق العريض الأسرع، وبحلول عام 2014، كان 41 بالمائة من سكان العالم لديهم إمكانية الوصول، كان النطاق العريض موجودًا في كل مكان تقريبًا في جميع أنحاء العالم، وتجاوز متوسط سرعات الاتصال العالمية واحد ميغا بت لكل ثانيا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.