استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة (كاليفورنيا)

يقع مقر استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة في بربانك، كاليفورنيا (المعروف سابقا باسم والت ديزني للرسوم المتحركة، ووالت ديزني للإنتاج، واستديو الاخوة ديزني للرسوم المتحركة )، وهو استوديو للرسوم المتحركة الأمريكية يصنع أفلام الرسوم المتحركة الروائية، الأفلام القصيرة، والبرامج التلفزيونية الخاصة بشركة والت ديزني. انشئ في 16 أكتوبر من عام 1923، وهو وحدة لإستديوهات والت ديزني. وقد أنتج الاستوديو 53 فيلما روائيا، بدءً بسنو وايت والأقزام السبعة (فيلم 1937)، إلى آخر إصداراته ملكة الثلج (فيلم 2013).

استيديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
16 أكتوبر 1923
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
(الإنجليزية) www.disneyanimation.com
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
الملاك
المؤسسون
المدير

في بداية تأسيس الشركة كانت تعرف بإسم إستيديوهات الإخوة ديزني للرسوم المتحركة، فبما بعد تم دمجها عام 1929 لتصبح والت ديزني للإنتاج. وكان الاستديو مختص بإنتاج الأفلام القصيرة، حتى تم اتساع الشركة لتقوم بإنتاج الرسوم المتحركة في عام 1934. وفي عام 1983 اسمت شركة والت ديزني للإنتاج استديو افلامها الحية إلى رسوم والت ديزني، واستديو الرسوم المتحركة إلى والت ديزني للرسوم المتحركة. وخلال إعادة هيكلة شركة والت ديزني في عام 1986، بدأ الاستوديو رسميا بالعمل تحت اسم والت ديزني للرسوم المتحركة. واستغرق تسميتها باسمها الحالي حتى 2006، عندما كانت مطوية تحت استديوهات والت ديزني إلى جانب استديوهات بيكسار للرسوم المتحركة، والتي تم شراؤها من قبل شركة ديزني في العام نفسه.

ولكثره تواجده في الساحة، عُرف الاستديو بأول استديو أمريكي للرسوم المتحركة. وقد طور العديد من التقنيات التي اصبحت معيار للممارسات للرسوم المتحركة التقليدية، مثل الكاميرا متعددة الوظائف. كان والإستيديو ايضاً رائداً في فن الستوري بورد أو لوحة القصة، والتي تعتبر الآن تقنيه معيارية تستخدم في كل من الرسوم المتحركة والحركة الحية في صناعة الأفلام. وكان كاتلوج الاستديو للرسوم المتحركة يتضمن أبرز نجوم الأفلام السينمائية القصيرة وشخصيات ديزني مثل ميكي ماوس ودونالد دك وغوفي وبلوتو، وقد أصبحت هذه الشخصيات مميزه في الثقافة الشعبية. وجالبه للحظ لشركة والت ديزني بأسرها.

و في الوقت الحالي يدير استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة رؤساء شركه بيكسار إدوين كاتمول وجون لاستر، ويواصلون إنتاج الرسوم المتحركة باستخدام كل من رسومات اليد والكمبيوتر المنشئ لتقنيات التصوير. انتاجهم الرابع والخمسون، وهو بيق هيرو 6 , حاليا في مرحلة ما بعد الإنتاج وسيتم اصداره في7 نوفمبر 2014.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.