اضطراب الشخصية الاكتئابية

اضطراب الشخصية الاكتئابية (والذي يعرف كذلك باسم اضطراب الشخصية السوداوي) عبارة عن تشخيص لمرض نفسي يشير إلى وجود اضطراب في الشخصية بالإضافة إلى سمات الاكتئاب.

واضطراب الشخصية الاكتئابية، الذي تم تضمينه في الأساس في الدليل التشخيصي والإحصائي الثاني للاضطرابات النفسية (DSM) الخاص بـ الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين، تمت إزالته من الدليل التشخيصي والإحصائي الثالث للاضطرابات النفسية والدليل التشخيصي والإحصائي الرابع للاضطرابات النفسية - المُراجع. ومؤخرًا، تم التفكير في إعادته كتشخيص. ويتم وصف اضطراب الشخصية الاكتئابية حاليًا في الفهرس "ب" في الدليل التشخيصي والإحصائي الرابع للاضطرابات النفسية (مراجعة نصية) (DSM-IV-TR) باعتباره يستحق إجراء المزيد من الدراسات عليه. ورغم أنه لم يعد مسجلاً في فئة اضطراب الشخصية في الدليل، إلا أن التشخيص مسرود تحت القسم "اضطراب الشخصية غير المحدد بطريقة أخرى".

في حين أن اضطراب الشخصية الاكتئابية يشترك في بعض التشابهات مع الاضطرابات المزاجية مثل اضطراب الاكتئاب الجزئي، إلا أنه يشترك في العديد من التشابهات كذلك مع اضطرابات الشخصية بما في ذلك اضطراب الشخصية التجنبية. ويقول بعض الباحثين إن اضطراب الشخصية الاكتئابية مميز بشكل واضح عن هذه الأمراض الأخرى بما يضمن أن يتم اعتباره تشخيصًا منفصلاً.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.