اضطراب القلق

اضطرابات القلق هي صنف من أصناف الاضطراب النفسي والذي يميز من خلال الإحساس بالقلق والخوف، حيث أن القلق هو حمل هم الأحداث المستقبلية، والخوف هو رد فعل على الأحداث الحالية. هذه المشاعر يمكن لها أن تسبب أعراض جسمانية، مثل تسرع القلب والرجفان. هناك عدة أشكال من اضطرابات القلق، بما في ذلك اضطراب القلق العام، والرهاب واضطراب القلق الاجتماعي واضطراب الهلع. لكل من الاضطرابات السابقة أعراضها الخاصة، ولكنها تشترك كلها في أعراض القلق.يمكن لاضطرابات القلق أن تورّث، ولكنها أيضاً يمكن أن تأدي إلى معاقرة المواد بما في ذلك الكحول والكافيين. وعادة ما تصاحب هذه الاضطرابات اضطرابات أخرى مثل الاضطراب الاكتئابي والاضطراب ذو الاتجاهين، بالإضافة إلى اضطرابات أخرى في الشخصية مثل اضطراب الأكل.

اضطراب القلق
لوحة "الصرخة" بريشة الرسام النرويجي إدفارت مونك التي تُعدّ تعبيراً وتجلياً فنياً عن حالة القلق عند الإنسان

معلومات عامة
الاختصاص طب نفسي ،  وعلم نفس سريري  
من أنواع اضطراب إدراكي  
الإدارة
أدوية
بوسبيرون ،  وبروكلوربيرازين ،  وأموباربيتال  ،  وكلورازيبات ،  ودوكسيبين   ،  وميبروبامات  ،  وليفوميبرومازين ،  وبرازيبام ،  وفنلافاكسين ،  وأوكسازيبام ،  وكلوربرومازين ،  وتيمازيبام ،  وبروبرانولول ،  وميدازولام ،  وكلورديازبوكسيد ،  وسيرترالين ،  وهيدروكسيزين ،  وألبرازولام ،  وفلوفوكسامين ،  وديازيبام ،  ومابروتيلين ،  ونورتريبتيلين ،  ولورازيبام ،  وأولانزابين ،  وكويتيابين ،  ودولوكسيتين ،  وفلوكسيتين ،  وباروكسيتين ،  وكلونازيبام ،  وريسبيريدون ،  وميرتازابين ،  وسيتالوبرام ،  وإسيتالوبرام ،  وبريغابالين  
حالات مشابهة قلق  

يشمل مفهوم القلق أربعة مفاهيم من التجارب التي يمكن أن يمر بها شخص ما، وهي التوجس النفسي، والتوتر الجسدي، والأعراض الجسدية، والقلق التفارقي. تتفاوت المشاعر الموجودة في اضطرابات القلق من العصبية البسيطة إلى نوبات من الفزع.

سبب اضطرابات القلق هو مزيج من العوامل الجينية والبيئية. تشمل عوامل الخطر تاريخًا من إساءة المعاملة أثناء الطفولة، والتاريخ العائلي للاضطرابات النفسية، والفقر. غالباً ما تحدث اضطرابات القلق مع اضطرابات عقلية أخرى، لا سيما اضطراب الاكتئاب الشديد واضطراب الشخصية واضطراب تعاطي المخدرات. يجب أن تكون الأعراض موجودة لمدة 6 أشهر على الأقل من أجل التشخيص بالقلق، وأن تكون أكثر مما هو متوقع كرد فعل لحدث ما، وأن تخفض أداء الفرد. المشاكل الأخرى التي قد تؤدي إلى أعراض مماثلة تشمل فرط نشاط الغدة الدرقية، أو مرض القلب، أو الكافيين، أو الكحول، أو القنب، والانسحاب من بعض الأدوية.

بدون علاج، تميل اضطرابات القلق إلى البقاء. قد يشمل العلاج تغييرات في نمط الحياة، وتقديم المشورة، والأدوية. الاستشارة عادة ما تكون بنوع من العلاج السلوكي المعرفي. والأدوية مثل: مضادات الاكتئاب، البنزوديازيبينات، أو حاصرات بيتا، قد تحسن الأعراض.

أحد وسائل العلاج الشائعة لاضطرابات القلق تشمل تغيير في نمط الحياة ومن خلال العلاج النفسي. يمكن استخدام عقاقير خاصة بوصفات طبية من أخصائيين، وذلك في حال عدم نجاعة الوسائل الأولية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.