اضطراب القلق العام

اضطراب القلق العام هو اضطراب قلق يتميز بأنه مفرط، ولا يمكن السيطرة عليه وغالباً يكون غير عقلاني، ويكون بسبب توقعات يومية حول الأحداث والأنشطة. غالباً ما يتدخل هذا القلق المفرط مع الأداء اليومي، حيث أن الأفراد الذين لديهم هذا المرض عادة ما يتوقعون كارثة، وهم قلقون أكثر من اللازم بشأن المسائل اليومية مثل القضايا الصحية، والمال، والموت، والمشاكل الأسرية، ومشاكل الصداقة، ومشاكل العلاقات بين أصدقائهم، وصعوبات العمل.

اضطراب القلق العام
معلومات عامة
الاختصاص طب نفسي ،  وعلم النفس  
من أنواع اضطراب القلق  
الإدارة
أدوية

يمكن استخدام مقاييس التصنيف المعيارية مثل (GAD-7) لتقييم شدة أعراض المرض. يعتبر اضطراب القلق العام هو السبب الأكثر شيوعًا للإعاقة في مكان العمل في الولايات المتحدة.

في سنة معينة، كان هناك حوالي 2٪ من البالغين الأمريكيين الأوروبيين يعانون من اضطراب القلق العام. على الصعيد العالمي هناك حوالي 4 ٪ من السكان قد مروا بتجربة الضطراب في مرحلة ما من حياتهم. ويلاحظ أن هذه الأعراض تظهر في النساء أكثر من الرجال. GAD وجد أيضًا أن اضطراب القلق العام شائع في الأفراد الذين لديهم تاريخ مع تعاطي المخدرات أو تاريخ عائلي لهذا الاضطراب. بمجرد تطور أعراض هذا الاضطراب، فقد يصبح مزمناً، ولكن يمكن التحكم فيه أو القضاء عليه تماماً مع العلاج المناسب.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.