اغتصاب قانوني

في نطاق القانون العام, اغتصاب القصر هو نشاط جنسى غير قسرى يكون فيه أحد الأفراد تحت السن القانونى. (العمر المطلوب للموافقة القانونية على هذا السلوك). على الرغم من أنه عادةً ما يشير إلى البالغين المتورطين في الاتصال الجنسي مع القاصرين الذين تقل أعمارهم عن سن الرشد، إلا أنه مصطلح عام، والقليل جدًا من الولايات القضائية يستخدم مصطلحًا فعليًا لأغتصاب القُصّر بلغة القوانين.

تستخدم السلطات القضائية المختلفة العديد من المصطلحات القانونية المختلفة للجريمة، مثل الأعتداء الجنسى, اغتصاب الطفل، فساد قاصر, ممارسة الجنس الغير المشروع مع القاصر, المعرفة الجسدية للقاصر، المعرفة الجسدية الغير المشروعة، البطارية الجنسية, أو ببساطة المعرفة الجسدية.

يمكن ايضاً استخدام مصطلحات مثل "الاعتداء الجنسى على الأطفال أو التحرش الجنسى بالأطفال", لكن أغتصاب القُصّر عادةً يشير إلى ممارسة الجنس بين شخص بالغ مع أخر قاصر وناضج جنسياً في سن البلوغ, و بالتالى يمكن تمييزها عن الأعتداء الجنسى على الأطفال, عادةً ما تُعامل العلاقات الجنسية مع الطفل في مرحلة بداية البلوغ كجريمة خطيرة.

في حالة أغتصاب القُصّر، عادة لا توجد أى أفعال قوة أو تهديد علني . تُفرِض قوانين الاغتصاب الإكراه عادة، لأن الشخص يكون قاصراً أو معاق ذهنياً فبذلك يكون غير قادر قانونياً على منح الموافقة على هذا الفعل.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.