الألعاب الأولمبية الصيفية 1900

الدورة الثانية أقيمت في العاصمة باريس خلال فترة من 14 مايو حتى 28 أكتوبر . لم تقم لهذه الدورة مراسم افتتاح أو مراسم اختتام لأنها كانت جزء من معرض دولي كان في باريس . هذه الدورة كانت فريدة و مميزة لاحتوائها على رياضات كانت حكرا عليها و لم تتكرر في الدورات الأولمبية السابقة أو اللاحقة كسباق السيارات و الدراجات النارية بالإضافة إلى الكريكت و الغوص تحت الماء . وكانت الدورة الأولمبية الوحيدة في التاريخ التي تم فيها استخدام حيوانات حية كأهداف للرماية، وأخيرا كانت الدورة الأولمبية الأولى التي شاركت فيها المراة . شارك في الدورة 977 لاعبا منهم 6 لاعبات، وانتزعت البريطانية شارلوت كوبر ذهبية التنس وكانت أول بطلة أولمبية، ومما يذكر أن لعبة البولو أُدرجت في هذه الدورة، كما أُدرجت كرة القدم لأول مرة، ومن نجوم الدورة الأمريكي ألفين كرانزلاين الذي فاز بأربعة ألقاب في ألعاب القوى في سباقات الـ 60 والـ 110 والـ 220 متر حواجز والقفز الطويل، ومواطنه راي إيفري الذي نال 3 ذهبيات في القفز العالي والطويل والثلاثي.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
ألعاب أولمبية صيفية 1900
باريس، فرنسا
الدول المشاركة 24
الرياضيون المشاركون 997
المسابقات 95، في 19 رياضة
انطلاق الألعاب 14 مايو 1900 
الاختتام 28 أكتوبر 1900 
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.