الألعاب الأولمبية الصيفية 1904

مدينة سانت لويس الأمريكية كانت المحطة الثالثة للألعاب الأولمبية وقد أقيمت في الأول من يوليو حتى 23 نوفمبر (فترة طويلة) وبمناسبة المعرض العالمي نقلت الألعاب من شيكاغو إلى سانت لويس بقرار من الرئيس ثيودور روزفلت في ذكرى العيد المئوي لضم لويزيانا إلى الولايات المتحدة، ولم تنجح الدورة كما كان متوقعا لها، وسقطت فريسة الأطماع التجارية وشهدت غيابا أوروبيا كبيرا وهي لم تضم سوى 651 لاعباً ولاعبة (8 لاعبات) مثلوا 12 دولة، منهم 342 من الولايات المتحدة، فقد تخلف الكثيرون لصعوبة الانتقال وقطع المحيط الأطلسي ولأول مرة تدرج الملاكمة في الألعاب، وكان يسمح للملاكمة بخوض نزالات أكثر من وزن. ومن نجوم الدورة الأمريكي أرتشي هان الذي فاز بذهبية الـ 60 و 100 و 200 متر في ألعاب القوى، ومواطنه فريدريك لورز الذي فاز بالماراثون والذي التقطت له الصور مع آليس روزفلت ابنة الرئيس، والذي جرد من ذهبيته لأنه استقل سيارة خلال السباق ومنح توماس هيكس الذهبية، لكن بعدما تناول حقنتين من الأستريكينين المنشط والكونياك، ولم تكن فحوصات الكشف عن المنشطات موجودة. في هذه الدورة برزت إلى جانب آرتشي هان مواطنته ماري هوويل بفوزها بثلاث ذهبيات في رمي السهام ومواطنها الأمريكي هايد الذي حمل 5 ذهبيات وفضية، كما برز الكوبي، رامون فونست (أبرز لاعب سيف في المبارزة) ما زال اسمه خالدا حتى الآن.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
ألعاب أولمبية صيفية 1904
سانت لويس، الولايات المتحدة
الدول المشاركة 12
الرياضيون المشاركون 651
المسابقات 91، في 17 رياضة
انطلاق الألعاب 1 يوليو 1904 
المفتتح الرسمي ديفيد آر. فرانسيس  
الاختتام 23 نوفمبر 1904 
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.