الألعاب الأولمبية الصيفية 1908

أقيمت من 13 يوليو حتى 31 أكتوبر على هامش المعرض الفرنسي البريطاني بمشاركة 2008 لاعب (37 لاعبة) من 22 دولة تنافست في 22 لعبة—منها التزحلق عى الجليد) ضمت 110 مسابقات. تنظيم الألعاب كان ممتازا[وفقاً لِمَن؟]، وللمرة الأولى تم استعراض الوفود المشاركة بحضور العائلة الملكية، كما شهدت أول مشاركة روسية فعلية. ومن نجوم الدورة الأمريكي جون فلانجان أول بطل أولمبي يفوز بثلاث ميداليات في 3 دورات مختلفة، والأمريكي جون تايلور الذي تألق في سباق 4×400 متر تتابع مع فريقه، وجوني هايس بطل سباق الماراثون الذي تتوج بدلا من الإيطالي دوراندو بيتري، فقد شطب القضاة نتيجة بيتري وهم الذين ساعدوه قبل دقائق قليلة حتى يتمكن من اجتياز خط النهاية[بحاجة لمصدر]، وحققت الدورة نجاحا نسبيا[بحاجة لدقة أكثر] رغم الأمطار المستمرة، على الرغم من انحياز مستمر للحكام البريطانيون[وفقاً لِمَن؟]؛ كما كانت هذي الدورة الدورة الوحيدة التي لعبت فيها، رسميا، لعبة الكف.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

ألعاب أولمبية صيفية 1908
لندن، المملكة المتحدة
الدول المشاركة 22
الرياضيون المشاركون 2008
المسابقات 110، في 22 رياضة
انطلاق الألعاب 27 أبريل 1908 
المفتتح الرسمي إدوارد السابع ملك المملكة المتحدة  
الاختتام 31 أكتوبر 1908 
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.