الإسلام في باربادوس

تذكر الإحصاءات أنه يوجد أكثر من 4000 مسلم في باربادوس معظمهم من المهاجرين أو المتحدرين من المهاجرين من ولاية غوجارات الهندية. وبعض المهاجرين من غيانا، ترينيداد، جنوب آسيا، والشرق الأوسط فضلا عن قرابة 200 شخص من السكان الأصليين حيث يشكلون بقية المجتمع المسلم المتنامي وهو ما يمثل 1.5 في المائة من السكان الذين تبلغ نسبتهم تقريبا 90 في المائة من جميع سكان باربادوس (المعروف أيضا بالعامية باجان) وهم من أصل أفريقي (أفريقيو الباجان) و معظمهم أحفاد العمال العبيد في مزارع السكر. ما تبقى من السكان وتشمل مجموعات من الأوروبيين (أوروبيو الباجان) والآسيويين، الباجان الهندوس والمسلمين، ومجموعة مؤثرة من الشرق الأوسط (عرب الباجان) من أصل سوري ولبناني.

وهناك ثلاثة مساجد، مصلى، أكاديمية إسلامية، والعديد من المنظمات الإسلامية. المساجد الثلاثة هي مسجد الجمعة، مسجد المدينة، المسجد المكي، مصلى وانستيد، الأكاديمية الإسلامية للبربادوس، جمعية مسلمي بربادوس، مركز التعليم الإسلامي، معهد الدعوة والفكر الإسلامي، مؤسسة المدينة المنورة، ومدرسة الفلاح الإسلامية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.