الإنسان العاقل الأول

الإنسان العاقل الأول (باللغة العفارية: Idaltu،الأقدم، أول مولود) يطلق عليه أيضا إنسان هيرتو، هو نوع منقرض شبيه بالإنسان. هو الاسم المعطى لعدد من الأحافير التي تم العثور عليها عام 1997 في هيرتو بوري، أثيوبيا. ترجع هذة الحفريات إلى أكثر من 160,000 عام مضى.

أشباه البشر


المرتبة التصنيفية نويع  
التصنيف العلمي
المملكة: الحيوانات
الشعبة: حبليات
الطائفة: ثدييات
الرتبة: رئيسيات
الرتيبة: نسناسيات بسيطة الأنف
الفصيلة العليا: قرود
الفصيلة: قردة عليا
الأسرة: الإنسانيات
القبيلة: أشباه البشر
الاسم العلمي
Homo sapiens idaltu 

انظر أيضًا:المقياس الزمني الجيولوجي
والجدول الزمني لتشكل وتطور الكون

يعتقد علماء علم مستحاثات البشر أن هذة الحفريات التي تكون هياكل عظمية تنتمي إلى سلالات منقرضة من الإنسان العاقل الأول الذي عاش في أفريقيا في العصر الحديث الأقرب. برر العلماء اعتقادهم بأنه عند تشريح هذة الحفريات وجدوا بأنها تمتلك بعض الصفات غير الشائعة في الإنسان العاقل الحديث تشريحيا. كما أنهم يفتقرون إلى الميزات المشتقة من إنسان نياندرتال الكلاسيكي. يتشابة الإنسان العاقل الأول (Idaltu) في الشكل المورفولي مع الحفريات الأفريقية القديمة وانسان العصر البليستوسيني المتأخر.

بسبب تاريخ الحفريات المبكر وخصائصها الفيزيائية الفريدة، يعتقد بأنها تمثل الأسلاف المباشرة للإنسان الحديث وهو ما تم ذكره في نظرية الخروج من أفريقيا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.