الاتحاد الألماني الشمالي

الاتحاد الألماني الشمالي (بالألمانية: Norddeutscher Bund) كان اتحادا من 22 دولة مستقلة في شمال ألمانيا. تم تشكيلها من قبل الدستور وافقت عليها الدول الأعضاء في عام 1867 وتسيطر عليها السياسة العسكرية والخارجية. فقد شملت الرايخستاغ الجديدة، وبرلمان منتخب عن طريق الاقتراع العام والاقتراع السري. يمكن للرايخستاغ المناقشة والتعامل مع الميزانيات، ولكن كانت سلطتهم محدودة بالمقارنة مع المجلس الاتحادي الذي يمثل الدول الأعضاء. وقد سيطر على الاتحاد من قبل المستشار الأول أوتو فون بسمارك الذي كان أيضا رئيس وزراء مملكة بروسيا، والتي كانت تضم 80 ٪ من عدد السكان. وبعد هزيمة النمسا في الحرب، ضمت بروسيا فقط الدول المستقلة في وقت سابق من هانوفر، كاسل هيسن، ناسو وفرانكفورت. في 1871 أصبحت دولة جديدة، وهي الإمبراطورية الألمانية، والتي تبنت معظم الأجزاء من دستور الاتحاد وعَلَمِها.

ألمانيا
Norddeutscher Bund (بالألمانية)
الاتحاد الألماني الشمالي

 

 

 

1866  1871
علم شعار
خريطة الاتحاد الألماني الشمالي عام 1870

الاتحاد الألماني الشمالي (بالأحمر). والدول الألمانية التي انضمت إلى الاتحاد الألماني الشمالي عام 1871 (بالأصفر). والأراضي التي ضمت إلى إلى الاتحاد بعد الحرب الفرنسية البروسية عام 1871 (بالبرتقالي الفاتح).
عاصمة برلين
نظام الحكم اتحادي
اللغة الرسمية الألمانية
لغات مشتركة الدنماركية، الألمانية الدنيا، فريزية سيترلاند، الفريزية الشمالية، التشيكية، الليتوانية، البولندية، الصوربية،
الديانة أغلبية:
بروتستانتية (لوثرية، كالفينية، الكنائس المتحدة والموحدة)
أقلية:
كاثوليكية، يهودية
رئيس الاتحاد الألماني الشمالي
فيلهلم الأول 1867–1871
المستشار
أوتو فون بسمارك 1867–1871
التشريع
السلطة التشريعية الرايخستاج
البوندسرات (المجلس الاتحادي)
التاريخ
الفترة التاريخية الإمبريالية الجديدة
معاهدة الاتحاد 16 أغسطس 1866
إعلان الدستور 16 أبريل 1867
الحرب الفرنسية البروسية 19 يوليو 1870
توحيد ألمانيا 18 يناير 1871
بيانات أخرى
العملة فيرنز تالر

اليوم جزء من  الدنمارك
 ألمانيا
 بلجيكا
 بولندا
 روسيا
 التشيك
 ليتوانيا
استمع إلى هذه المقالة (معلومات)
ملف الصوت هذا قد أنشئ من المراجعة المؤرخة 121 أكتوبر 2011، ولا يعكس التغييرات التي قد تحدث للمقالة بعد هذا التاريخ. (مساعدة الصوت)
المزيد من المقالات المسموعة

أنشأ الاتحاد الألماني الشمالي بعد حَلْ الاتحاد الألماني وتتكون أراضيها أجزاء من الاتحاد الألماني، شمال نهر الماين باستثناء لوكسمبورغ، بالإضافة إلى هوهنزولرن وبروسيا الشرقية ودوقية شليسفيغ، لكنها استبعدت النمسا وبافاريا، فورتمبيرغ، بادن، لوكسمبورغ، ليمبورغ، وليختنشتاين، والأجزاء الجنوبية من دوقية لهيس.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.