الاتحاد الاجتماعي المسيحي

الاتحاد الاجتماعي المسيحي في بافاريا ( Christlich-Soziale Union in Bayern، CSUحزب سياسي ألماني ذو إيديولوجيا ديمقراطية مسيحية محافظة. ينشط الحزب فقط في ولاية بافاريا بينما ينشط شريكه الأكبر الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU) في باقي الولايات الألمانية. يختلف الاتحاد الاجتماعي المسيحي عن الاتحاد الديموقراطي المسيحي بكونه أكثر محافظة فيما يخص المسائل الاجتماعية. يعتبر الحزب خلفًا بحكم الأمر الواقع لحزب الشعب البافاري الكاثوليكي (BVP) الذي كان نشطاً خلال جمهورية فايمار.

الاتحاد الاجتماعي المسيحي في بافاريا
Christlich-Soziale Union in Bayern
CSU
 

البلد ألمانيا  
التأسيس
تاريخ التأسيس 1945 (1945
حزب الشعب البافاري
(ليس سلف قانوني)
 
الشخصيات
الرئيس ماركوس سودر
عدد الأعضاء 141000 (حسب عام 2017)
المقر الرئيسي ميونخ  
مقر الحزب ميونخ، بافاريا، ألمانيا
الأفكار
الأيديولوجيا جهوية بافارية
ديمقراطية مسيحية
سياسة محافظة
الانحياز السياسي وسط اليمين  
الألوان   أزرق
انتساب إقليمي ائتلاف الاتحاد الديمقراطي المسيحي / الاتحاد الاجتماعي المسيحي
انتساب دولي الدولي الاتحاد الديمقراطي الدولي
الأوروبي: حزب الشعب الأوروبي
البوندستاغ
46 / 709
البوندسرات
4 / 69
برلمان بافاريا
85 / 205
البرلمان الأوروبي
6 / 96
رؤساء وزراء الولايات
1 / 16
معلومات أخرى
الصحيفة الرسمية بايرن كورير
الموقع الرسمي csu.de

على المستوى الاتحادي يشكل الاتحاد الاجتماعي المسيحي كتلة برلمانية مشتركة في البوندستاغ مع الاتحاد الديموقراطي المسيحي، يشار إليهما معاً غالباً باسم "كتلة الاتحاد" (die Unionsfraktion). حصل الحزب على 46 مقعدًا في البوندستاغ في الانتخابات الاتحادية عام 2017، مما يجعله أصغر الأحزاب السبعة الممثلة في المجلس. الحزب عضو في حزب الشعب الأوروبي (EPP) والاتحاد الديمقراطي الدولي. تضم الحكومة الاتحادية حاليًا ثلاثة وزراء من الحزب. يشغل رئيس الحزب ماركوس سودر منصب رئيس الحكومة في بافاريا وهو منصب حافظ عليه الحزب من 1946 إلى 1954 ومنذ عام 1957.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.