الاتحاد الدولي للخماسي الحديث

The Union Internationale de Pentathlon Moderne ( (بالإنجليزية: International Modern Pentathlon Union)‏ )، والمعروف من قبل اختصار UIPM، كانت الهيئة الدولية لل خماسى الحديث منذ تأسيسه في لندن في عام 1948. يقع مقرها الرئيسي في مونت كارلو ، موناكو ولديها 115 عضوًا في الاتحاد الوطني . تم تقديم الخماسي الحديث في الأولمبياد الخامس في ستوكهولم (السويد) في عام 1912 ، والذي يضم الرياضات المعاصرة للرماية بالمسدس والمبارزة والسباحة وركوب الخيل والجري، والتي احتضنت روح نظيرتها القديمة.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أغسطس 2020)
الاتحاد الدولي للخماسي الحديث
الرياضة الخماسي الحديث
أسس عام 13 أغسطس 1948 
الرئيس الدكتور كلاوس شورمان
المقر مونت كارلو امارة موناكو
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

تحكم UIPM أيضًا الرياضات متعددة التخصصات مثل Laser Run و Tetrathlon و Biathle و Triathle و World Schools Biathlon ، والتي تم إنشاؤها كرياضات تنموية تهدف إلى زيادة معدلات المشاركة العالمية في رياضات UIPM وتقديم المزيد من الرياضيين إلى الخماسي الحديث. UIPM عضو في اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) ، والمنظمة العالمية للاتحادات الرياضية الدولية (GAISF) واتحاد الرياضة الجامعية الدولية (FISU) ، ومنذ انضمامها إلى اللجنة البارالمبية الدولية، قامت بتشغيل برنامج رياضي شبه رياضي .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.