الاتحاد الدولي للزلاجات والهيكل العظمي

الاتحاد الدولي للزلاجات والهيكل العظمي ( IBSF ) ، المعروف أصلاً بالاسم الفرنسي Fédération Internationale de Bobsleigh et de Tobogganing (FIBT) ، هو الاتحاد الرياضي الدولي للزلاجة الجماعية والهيكل العظمي . تعمل كمنظمة جامعة لـ 74 اتحاد وطني للزلاجات الجماعية والهيكل العظمي اعتبارا من 2007 . تأسست في 23 تشرين الثاني/نوفمبر 1923 من قبل مندوبي بريطانيا العظمى وفرنسا وسويسرا وكندا والولايات المتحدة في اجتماع أول مؤتمر دولي لهم في باريس ، فرنسا. في حزيران/يونيو 2015 ، أعلنت عن تغيير الاسم من FIBT إلى IBSF. يقع المقر الرئيسي للاتحاد في لوزان ، سويسرا.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أغسطس 2020)
الاتحاد الدولي للزلاجات والهيكل العظمي
(بالفرنسية: Fédération Internationale de Bobsleigh et de Tobogganing)‏، و(بالإنجليزية: International Bobsleigh & Skeleton Federation)‏ 
الرياضة زلاجة جماعية ،  وسباق الزلاجات الصدرية ،  والزحافات الثلجية  
أسس عام 1923 
المقر لوزان ، سويسرا
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.