الاسترداد (إنجلترا)

عصر استرداد الملكية الإنجليزية بدأ في 1660 عندما استرد تشارلز الثاني الممالك الإنجليزية، والاستكلندية، والأيرلندية بعد فترة خلو العرش التي تلت حروب الثلاث ممالك. بدأ عصر الاسترداد وعودة ملكية ستيوارت لممالك إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا عام 1660 عندما عاد الملك تشارلز الثاني من منفاه في أوروبا. عُرفت الفترة السابقة للمحمية والحروب الأهلية باسم فترة خلو العرش 1649-1660.

يستخدم مصطلح الاسترداد أيضًا من أجل وصف الفترة التي تلت لعدة سنوات، والتي حدث فيها توصل إلى تسوية سياسية جديدة. يُستخدم المصطلح غالبًا من أجل وصف عهد تشارلز الثاني بالكامل (1660-1685) بالإضافة للحكم المختصر لأخيه الأصغر جيمس الثاني (1685-1688). يمكن استخدام المصطلح في سياقات معينة أخرى من أجل وصف الفترة الكاملة للملوك الذين تلوا ستيوارت بعد وفاة الملكة آن وانضمام جورج الأول من عائلة هانوفر في 1714. على سبيل المثال، تحتوي كوميديا الاسترداد على أعمال مكتوبة حتى وقت يتلو فترة 1710.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.