الانتخابات النيابية والبلدية البحرينية 2006

أجريت الانتخابات النيابية والبلدية في البحرين في 25 أكتوبر 2006 للفوز بأربعين مقعد في مجلس النواب والمجالس البلدية. شهدت الانتخابات إقبال بنسبة 72٪ في الجولة الأولى من الاقتراع. وكما كان متوقعا من قبل معظم المراقبين هيمن الإسلاميون الشيعة والسنة على الانتخابات بالفوز اكتساحا في الجولة الأولى من التصويت بينما فقد جميع النواب السابقين الليبراليون والشيوعيون مقاعدهم. استطاع أربعة مرشحين من جمعية العمل الوطني الديمقراطي اليسارية المعروفة باسم وعد التأهل إلى جولة الإعادة التي عقدت في 2 ديسمبر 2006.

سبق الانتخابات مشاركة أربع جمعيات معارضة سبق لها مقاطعة انتخابات 2002 شملت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية وجمعية العمل الوطني الديمقراطي وجمعية التجمع القومي الديمقراطي وجمعية العمل الإسلامي. لمواجهة التحدي الذي تمثله الوفاق اتفقت جمعية الأصالة الإسلامية التي تمثل التيار السلفي وجمعية المنبر الوطني الإسلامي التي تمثل الإخوان المسلمون على تشكيل ائتلاف لتحقيق أقصى قدر من الفوز بالدوائر.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.