الانتخابات في ألمانيا

تشمل الانتخابات في ألمانيا انتخابات البوندستاغ ( البرلمان الاتحادي الألماني)، ووالبرلمانات المختلفة للولايات، والانتخابات المحلية.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أبريل 2020)

تحكم العديد من المقالات في عدة أجزاء من القانون الأساسي لجمهورية ألمانيا الاتحادية الانتخابات وتضع متطلبات دستورية مثل الاقتراع السري، وتشترط إجراء جميع الانتخابات بطريقة حرة ونزيهة. يشترط القانون الأساسي أيضاً أن تسن الهيئة التشريعية الاتحادية قوانين اتحادية مفصلة لتنظيم الانتخابات ؛ قانون / قوانين الانتخابات. إحدى هذه المواد هي المادة 38، المتعلقة بانتخاب النواب في البوندستاغ الاتحادي. تنص المادة 38.2 من القانون الأساسي على حق الاقتراع العام: "يحق لأي شخص بلغ سن الثامنة عشرة التصويت ، ويجوز انتخاب أي شخص بلغ سن الرشد".

الانتخابات الفيدرالية الألمانية هي لجميع أعضاء البوندستاغ، والتي بدورها تحدد من هو مستشار ألمانيا. أجريت الانتخابات الفيدرالية في 2009 و2013 و2017 .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.