الانتقال الرئاسي لجو بايدن

الانتقال الرئاسي لجو بايدن، هو الانتقال الحالي والجاري لرئاسة الرئيس المنتخب للولايات المتحدة جو بايدن. أصبح بايدن المرشح المحتمل للحزب الديمقراطي لمنصب الرئيس في شهر أبريل من عام 2020، ثم قُبل ترشيحه رسميًا في شهر أغسطس من العام ذاته. أُعلن عن الفريق الانتقالي لبايدن برئاسة تيد كوفمان في 20 يونيو. انضم إلى الفريق الانتقالي بعض الرؤساء المشاركين إلى جانب كوفمان في شهر سبتمبر.

جرت الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في 3 نوفمبر. أعلنت وكالة أسوشيتد برس للأنباء جنبًا إلى جنب مع أهم الشبكات التلفزيونية -مثل سي إن إن وإيه بي سي نيوز وسي بي سي نيوز وإن بي سي نيوز وفوكس نيوز- فوز جو بايدن بعد ثلاثة أيام ونصف من بدء فرز الأصوات، أي في 7 نوفمبر في حوالي الساعة 11:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. وصفت معظم المصادر الأخرى جو بايدن بأنه الرئيس الأمريكي المنتخب منذ ذلك الحين. سيجتمع المجمع الانتخابي في 14 ديسمبر من عام 2020 لينتخب الرئيس ونائب الرئيس رسميًا. سيجري التصديق على النتائج في جلسة مشتركة للكونغرس في 6 يناير من عام 2021. تنتهي عملية الانتقال الرئاسي لبايدن عند تنصيبه في الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 20 يناير من عام 2021، ثم تبدأ رئاسته رسميًا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.