البوندسرات

المجلس الاتحادي الألماني هو الهيئة التشريعية التي تمثل الولايات الستة عشر لألمانيا. فقد مقعدها في البيت البروسي اللوردات السابق في برلين.

تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يجب تدقيقها وتحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا.(نقاش) (أبريل 2019)
التأسيس 23 مايو 1949 
البلد ألمانيا  
الأعضاء 69  
الموقع الإلكتروني الموقع الرسمي 
 

المجلس الاتحادي يشارك في التشريع، جنبا إلى جنب مع من البوندستاغ، تمثيل منتخب انتخابا مباشرا من الشعب الألماني، مع القوانين التي تؤثر على الدولة والاختصاصات كافة التغييرات الدستورية التي تتطلب موافقة من الجسم يعمل بالمثل، وكثيرا ما يقال إنه المجلس الأعلى مثل مجلس الشيوخ الأمريكي أو مجلس الاتحاد الروسي أو مجلس اللوردات في المملكة المتحدة، على الرغم من أن الدستور الألماني لا تعلن البوندستاغ والبوندسرات لتشكيل مجلسي برلمان من مجلسين (كلمة "البرلمان" لا تظهر حتى في الدستور). رسميا، ويشار إليه عادة باسم "هيئة دستورية" إلى جانب البوندستاغ، الرئيس والحكومة والمحكمة الدستورية الاتحادية.

كان بالفعل اسم الهيئات المماثلة في الاتحاد الألماني الشمالي (1867) والإمبراطورية الألمانية (1871): Bundesrath (البوندسرات، وفقا لإصلاح الهجاء العام من 1901 على). في 1919-1933/1934 كان اسم Reichsrat.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.