التأملات

التأملات (يونانية القرون الوسطى: Τὰ εἰς ἑαυτόν، حرفياً "[ما هو] لنفسه") هو عبارة عن سلسلة من الكتابات الشخصية كتبها الإمبراطور الروماني ماركوس أوريليوس، بين عامي 161 و 180 ميلادي، حيث سجل ملاحظاته الخاصة لنفسه والأفكار حول الفلسفة الرواقية.

التأملات
'غير معروف، على الأرجح غير معنون'
الصفحة الأولى من الكتاب باللغة الإنجليزية بترجمة ريتشارد جريفز، 1792م

معلومات الكتاب
المؤلف ماركوس أوريليوس
اللغة يونانية عامية مختلطة
تاريخ النشر غير معروف، من المحتمل قبل 850م
النوع الأدبي غير روائي  
الموضوع رواقية  

كتب ماركوس أوريليوس الكتب الإثنا عشر باللغة اليونانية العامية المختلطة ، كمصدر لتوجيه نفسه وتحسين ذاته. ويُحتمل أنه كتب أجزاء كبيرة من العمل في سيرميوم، حيث أمضى الكثير من وقته في التخطيط للحملات العسكرية خلال الأعوام 170 إلى 180م. وكتب بعضاً منها حين كان متمركزاً في أكوينكوم في حملته على بانونيا، لأن المذكرات الداخلية تخبرنا أنه كتبه عندما كان يدير حملة ضد قبيلة على نهر غرانوفا (هرون في العصر الحديث) وكتب الكتاب الثاني في كارنونتوم.

من غير المرجح أن ماركوس أوريليوس أراد أن ينشر العمل ولم يضع له عنوان، وبهذا فإن "التأملات" هو أحد عدة عناوين التي تم تخصيصها للمجموعة. تأخذ هذه الكتابات شكل اقتباسات متفاوتة في الطول من جملة واحدة إلى فقرات طويلة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.