التاج المزدوج

التاج المزدوج أو بشنت هو تاج توحيد منطقتي مصر، مصر العليا ومصر السفلى. يُشار إليه أيضًا باسم سخمتي الذي يعني القوتين (قوة مصر العليا ومصر السفلى) أو باسم بشنت. يجمع بشنت بين حدجت التاج الأبيض لمصر العليا مع دشرت التاج الأحمر لمصر السفلى. هناك نقش مثير للاهتمام تم العثور عليه في مقبرة فرعون الأسرة الرابعة يقول ، "لقد أكل التاج الأحمر... ويسعد بامتلاك سحر التاج في بطنه ". يعتقد المؤرخون أن هذه إشارة مجازية إلى ضم مصر العليا لمصر السفلى كما هو موضح في لوحة نارمر. يُنسب إلى نارمر اختراع التاج المزدوج ، على الرغم من أن الملك الأول الذي كان يرتدي التاج كان جر. تم تصوير حورس مرتديًا التاج المزدوج بالإضافة إلى أتوم ، وكلاهما له علاقة مميزة بالملك. كما هو الحال مع و دشرت و حدجت ، لم يتم العثور على بشنت ؛ كل شيء معروف عنها يأتي من الحكايات والنقوش والرسوم القديمة.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أكتوبر 2020)

يمثل بشنت سلطة الملك على كل مصر الموحدة. كانت تحمل شعارين للحيوان: الكوبرا المصرية ، المعروف باسم الصل ، الجاهز للضرب ، الذي يرمز إلى مصر السفلى إلهة وادجيت ؛ و نسر مصري يمثل آلهة وصاية مصر العليا نخبيت. تم تثبيتها في مقدمة بشنت ويشار إليها باسم "سيدتان". في وقت لاحق ، تم استبدال رأس النسر أحيانًا بكوبرا ثانية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.