التاريخ الحديث

يصف التاريخ الحديث أو العصر الحديث، التسلسل الزمني التاريخي بعد العصور الوسطى. ويمكن تقسيم التاريخ الحديث أيضًا بين الفترة الحديثة المبكرة والفترة الحديثة الأخيرة بعد الثورة الفرنسية والثورة الصناعية. يصف التاريخ المعاصر فترة الأحداث التاريخية المرتبطة بالفترة الزمنية الحالية ارتباطًا مباشرًا.

بدأ العصر الحديث تقريبًا في القرن السادس عشر. تسببت العديد من الأحداث الكبرى في تغيير شكل أوروبا في الفترة من نهاية القرن الخامس عشر وحتى القرن السادس عشر، بدءًا من فتح القسطنطينية عام 1453 وسقوط الأندلس واكتشاف الأمريكيتين عام 1492 والإصلاح البروتستانتي الذي قام به مارتن لوثر (Martin Luther) عام 1517. وفي إنجلترا تبدأ الفترة الحديثة غالبًا من فترة تيودور بانتصار هنري السابع ملك إنجلترا (Henry VII) على ريتشارد الثالث ملك إنجلترا (Richard III of England) في معركة بوسوورث (Battle of Bosworth) عام 1485. وعادة ما يُنظر إلى تاريخ أوروبا الحديثة المبكرة على أنه يمتد من نهاية القرن الرابع عشر حتى القرن الخامس عشر، من خلال عصر العقلانية وعصر التنوير في القرنين السابع عشر والثامن عشر، وحتى بداية الثورة الصناعية في أواخر القرن الثامن عشر.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.