التاريخ العسكري للهند

قبل وجود الجيش الهندي المعاصر، كان هناك هيئات عديدة سابقة له وهي: أفواج سباهي وفرق الفرسان الأصلية والمجموعات غير النظامية للفرسان ومجموعات الهندسة وزرع الألغام التي أسستها الرئاسات البريطانية الثلاث. أنشأ الراج البريطاني الجيش الهندي في القرن التاسع عشر من خلال جمع جيوش الرئاسة السابقة ودمجها وتوحيدها تحت سلطة التاج الملكي البريطاني. حارب الجيش البريطاني الهندي في كل من الحربين العالميتين.

تلت القوات المسلحة الهندية عسكرية الهند البريطانية إثر استقلال الهند عام 1947. بعد الحرب العالمية الثانية، سُرح عدد كبير من جنود فترة الحرب وحُل عدد من المجموعات العسكرية. قُسمت القوات المسلحة الباقية بين الهند وباكستان. حاربت القوات المسلحة الهندية في الحروب الثلاثة ضد باكستان وفي حرب ضد جمهورية الصين الشعبية. حاربت الهند أيضًا في حرب كارجيل ضد باكستان عام 1999، وهي أكثر الحروب الجبلية ارتفاعًا في التاريخ. شاركت القوات المسلحة في عدد من عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وهي حاليًا المساهم الثاني من ناحية عدد الجنود في قوة حفظ السلام.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.