التحالف الوطني الديمقراطي

التحالف الديمقراطي الوطني هي كتلة سياسية ليبرالية في الكويت. تأسست عام 1992، من أبرز أعضاء الحزب أو من كانوا من أعضاءه محمد الصقر وعلي الراشد ومحمد العبد الجادر، ويقوم عمل التحالف الوطني على مجموعة من الأهداف العامة والمحدودة التي يجمع عليها القطاع الأوسع من أبناء الشعب الكويتي، ومن الأهداف توحيد العمل الديمقراطي في الساحة الكويتية، وحماية المكتسبات الدستورية والدفاع عن الحريات العامة وحماية حقوق الأفراد والمجتمع، ونبذ الفرقة والتمييز ودعم الجهود الإصلاحية.

وهو إطار عمل سياسي شعبي كويتي واسع تنضوي في إطاره التنظيمات السياسية والأفراد والتشكيلات المدنية وجميع المهتمين بالشأن الوطني الديمقراطي على الساحة الكويتية والمؤمنين بأهدافه وأغراضه ووسائله، والعضوية في التحالف الوطني الديمقراطي طوعيه وهذا الشكل للتحالف يستدعي تطوير آلية تنظيمية مرنة وفاعلة تصب فيها آراء الأعضاء والمشاركين في مناخ ديمقراطي، وتسمح بمساحة من الاختلاف والتباين في الآراء والمواقف حول القضايا المختلفة دون المساس بوحدة الأهداف والتعاون والتنسيق لتحقيقها.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.