التحليل النحوى

في علم العلامات، التحليل النحوي هو تحليل بناء الجملة أو البنية السطحية (البنية النحوية) على عكس التحليل النموذجي .غالبًا ما يتم تحقيق ذلك باستخدام اختبارات تدعي اختبارات الاستبدال .

تعني عبارة "Syntagmatic" أن أحد العناصر يختار عنصرا آخر ليسبقه أو ليتبعه. على سبيل المثال، تحدد المادة المحددة "(ال التعريف) the" اسمًا وليس فعلًا.

التركيب النحوي له أهمية خاصة في الدراسة السيميائية، التركيب النحوي عبارة عن سلسلة تؤدى من خلال التحليل النحوي، إلى فهم كيف يشكل تسلسل الأحداث قصة مفهومة. علاوة على ذلك، يمكن أن يصف التحليل النحوي العلاقة المكانية للنص المرئي مثل الملصقات أو الصور الفوتوغرافية أو مكان معين لمشهد تم تصويره.

كان رونالد بارت قادرًا على استخدام الاستعارة في أشكال متعددة وذلك حتى يوضح كيف تسير العلاقة بين علم التركيب النحوي النحو وعلم الدلالات معًا لإنشاء وتغيير المعنى في وقت واحد. توسع في هذا الشكل من التفسير من قبل بارت، كل من ديفيد لودج وسوزان سبيغل اللذان طورا الاستعارة، باستخدام أشياء محددة يمكن ارتداؤها. القميص والسراويل القصيرة والصنادل، على سبيل المثال، قابلة للتبادل بحرية على كافة المستويات، على افتراض أن العناصر النحوية تتبع قواعد العناصر القابلة للارتداء. على الرغم من أنه يمكنك تغيير الصنادل ذات الكعب العالي، إلا أنه من شأنه كسر القواعد الخاصة بارتدائها كقمة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.