التهاب الشغاف

التهاب الشغاف هو التهاب في الطبقة الداخلية للقلب، اي البطانة الداخلية. فهو يتضمن عادة في صمامات القلب، والهياكل الأخرى التي قد تشارك وتشمل الحاجز بين البطينين، والحبل الوترية، والبطانة جدارية، أو حتى على الأجهزة داخل القلب. ويتميز التهاب الشغاف من آفة prototypic، الغطاء النباتي، الذي هو كتلة من الصفائح الدموية، الليفين، microcolonies من الكائنات الدقيقة، وخلايا التهابية ضئيلة. هناك عدة طرق لتصنيف التهاب الشغاف. ويستند التصنيف على المسببات: إما معدية أو غير معدية، اعتمادا على ما إذا كانت الكائنات الحية الدقيقة هي مصدر الالتهاب أو لا. بغض النظر، ويستند تشخيص التهاب الشغاف على المظاهر السريرية والتحقيقات مثل مخطط صدى القلب، فضلا عن أي زراعة الدم مما يدل على وجود التهاب الشغاف من الكائنات الحية الدقيقة.

التهاب الشغاف
Bartonella henselae bacilli in cardiac valve of a patient with blood culture-negative endocarditis. The bacilli appear as black granulations.

معلومات عامة
الاختصاص طب القلب  
من أنواع مرض بالشغاف  ،  والتهاب القلب  
المظهر السريري
الأعراض التهاب  
الإدارة
أدوية
التاريخ
وصفها المصدر قاموس غرانات الموسوعي   
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.