التهاب الهلل

التهاب الهلل ، (التهاب النسيج الخلوي): هو التهاب موضعي أو منتشر في النسيج الضام تسببه الجراثيم[؟] ، يترافق مع التهاب حاد في الأدمة و الطبقات تحت الجلد. يمكن أن يكون سبب التهاب الهلل هو فلورا الجلد الطبيعية أو عن طريق البكتيريا الخارجية، وغالبا أنه يحدث عندما يكون هناك رضّ سابق للجلد، مثل: تشققات في الجلد، جروح، بثور، والحروق[؟] ، وعضات ولسعات الحشرات ، والجروح الجراحية، وحقن الأدوية في الوريد أو مواقع إدخال القثطرة الوريدية .

التهاب الهلل
جلد مصاب بالتهاب الهلل

معلومات عامة
الاختصاص طب الجلد  
من أنواع مرض جلدي ،  ومرض النسيج الضام  
الموقع التشريحي نسيج ضام  
الإدارة
أدوية
حالات مشابهة سلوليت  

أشيع مناطق الإصابة هي جلد الوجه أو أسفل الساقين، على الرغم من أنّه يمكن أن يحدث في أي جزء من الجسم. لا تزال الدعامة الأساسية للعلاج هي المضادات الحيوية المناسبة، وتمتد فترة العلاج ما بين 48 ساعة والستة أشهر.

الحمرة((بالإنجليزية: Erysipelas)‏) هو مصطلح يستخدم لوصف الخمج الأكثر سطحية للأدمة والطبقات العليا تحت الجلد، التي تتظاهر سريريا مع حواف محددة جيدا. تترافق الحمرة مع التهاب الهلل في كثير من الأحيان، لذلك غالبا ما يكون من الصعب أن نميز بين الاثنين.

يحدث التهاب الهلل داخل تجويف الفك السفلي عند المصابين بذُباح لودفيغ (بالإنجليزية: Ludwig's angina)‏ (وهي حالة حادة ومهددة للحياة ).

لا علاقة لالتهاب الهلل (بالإنجليزية: cellulite)‏ بالسيلولايت ((بالإنجليزية: cellulite)‏)، والذي هو عبارة عن عيب جمالي يصيب الجلد ويتظاهر بالتنقير (غمازات أو نقرات في الجلد).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.