الثقافة القوطية

الثقافة القوطية هي ثقافة شبابية بدأت في إنجلترا في بداية 1980 حينما بدأت من جمهور الروك القوطي فرع من موسيقى "البوست بانك", ومن فناني "البوست بانك" و الروك القوطي الذين ساعدوا في تطوير وتشكيل الثقافة القوطية. ومنهم Siouxsie and the Bansheesو The Cureو Joy Divisionو Bauhaus . يندرج اسم الثقافة القوطية من الفئة الموسيقية، وقد نجت هذه الثقافة أكثر من آخريات في نفس العصر، واستمرت بالتنوع والانتشار عبر العالم. تشمل مزيته وميوله الثقافية تأثيرات من الأدب القوطي وأفلام الرعب القوطية بالقرن التاسع عشر. ويوجد هذا المشهد بالاحتفالات الموسيقية، الأندية الليلية واللقاءات المنظمة خاصة في أوروبا الغربية.

تحتاج هذه المقالة إلى تهذيب لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلاً، ساهم في تهذيب هذه المقالة من خلال معالجة مشكلات الأسلوب فيها.

ترتبط الثقافة القوطية بذوقها الموسيقي، الجماليات، والأزياء. وتشمل أنواع الموسيقى القوطية عدد مختلف من الأساليب gothic rock, death rock, post-punk, new wave, dark wave مثل , وتندرج أزياء هذه الثقافة من البنك، نيو ويف، وأزياء الرومانسية الحديثة، بالإضافة إلى أزياء من العصور السابقة الإدواردية والفكتورية، أو خليط من الجميع. غالبا ما تكون أزياء داكنة ووجه شاحب وشعر أسود. استمرت هذه الثقافة بجلب اهتمام عدد كبير من الجماهير لعقود منذ نشأتها. 

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.