الجائزة الدولية لحرية الصحافة

جوائز لجنة حماية الصحفيين الدولية لحرية الصحافة (بالإنجليزية: CPJ International Press Freedom Awards)‏ هي جوائز تهدف إلى تكريم الصحفيين أو مطبوعاتهم في مختلف أنحاء العالم على الشجاعة في الدفاع عن حرية الصحافة رغم الهجوم والتهديد والسجن.

الجائزة الدولية لحرية الصحافة
البلد الولايات المتحدة  
مقدمة من لجنة حماية الصحفيين  
المكان نيويورك  
أول جائزة 1991 
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

تأسست هذه الجوائز سنة 1991، وتقوم على منحها لجنة حماية الصحفيين، وهي منظمة مستقلة غير حكومية مقرها مدينة نيويورك، تهدف ـ إلى جانب تكريم الأفراد ـ إلى تسليط الاهتمام الإعلامي المحلي والدولي على البلدان التي تتعرض فيها حرية الصحافة إلى انتهاكات صارخة.

يُكرم في نوفمبر من كل عام أربعة إلى سبعة أفراد أو مطبوعات في مأدبة تقام في مدينة نيويورك يُمنحون فيها الجائزة. كما يُكرم في الحفل أيضًا الفائز بجائزة بنجامين بيرتون التذكارية "لمجمل الأعمال لتعزيز حرية الصحافة". ومن بين من قدّموا الحفل في دوراته السابقة المراسل الصحفي والرهينة السابق لدى حزب الله تيري أندرسون، وكريستيان آمانبور وبرايان ويليامز وتوم بروكاو.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.