الجبهة الوطنية (ألمانيا الشرقية)

الجبهة الوطنية للجمهورية الألمانية الديمقراطية ( (بالألمانية: Nationale Front der Deutschen Demokratischen Republik)‏ تحالفًا للأحزاب السياسية ( Blockpartei ) ومنظمات جماهيرية في جمهورية ألمانيا الديمقراطية، والتي يسيطر عليها حزب الوحدة الاشتراكية في ألمانيا (SED)، والذي خاض الانتخابات البرلمانية الألمانية الشرقية، " فولكسكامر " ("مجلس الشعب").

الجبهة الوطنية
 

البلد ألمانيا الشرقية  
تاريخ التأسيس 30 مارس 1950 
انحل عام 1989 
المقر الرئيسي برلين الشرقية  
الأفكار
الأيديولوجيا شيوعية
ماركسية لينينية
Erich Correns (1950–1981)
Lothar Kolditz (1981–1990)

كان الغرض من الجبهة الوطنية هو إعطاء الانطباع بأن جمهورية ألمانيا الديمقراطية كانت مجتمعًا تعدديًا، إلى جانب الأشكال الديمقراطية للسوق الليبرالية، التي يحكمها تحالف واسع القاعدة. في الواقع، كانت جميع الأحزاب والمنظمات الجماهيرية تابعة لـ SED، وكان عليها أن تقبل رسميًا الدور الرائد لSED كشرط لوجودها. في الانتخابات، لم يكن للناخبين سوى خيار الموافقة أو رفض "قائمة موحدة" لمرشحي الجبهة الوطنية. كان اثنان من أحزاب الكتلة مستقلين في السابق وتم إنشاء حزبين آخرين بناءً على تحريض من الحوار الاستراتيجي الاستراتيجي. كان أعضاء SED المدرجون في القائمة هم الأكثرية دائمًا لأن العديد من مرشحي المنظمات الجماهيرية كانوا أيضًا أعضاء في SED.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.