الجميلة والوحش (2017)

الجميلة والوحش (بالإنجليزية: Beauty and the Beast)‏ هو فيلم موسيقي فنتازي وخيالي رومانسي أمريكي إنتاج أفلام والت ديزني وأفلام مانديفيل صدر عام 2017، من إخراج بيل كوندون، كتب الفيلم ستيفن شبوسكي و إيفان سبيليوتوبولوس، تشارك في إنتاجه ديفيد هوبرمان وتود ليبرمان.

الجميلة و الوحش
Beauty and the Beast (بالإنجليزية)
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
129 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
موقع التصوير
استديوهات شيبيرتون
الجوائز
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
Stephen Chbosky (en) — Evan Spiliotopoulos (en)
البطولة
الديكور
تصميم الأزياء
جاكلين دوران
التصوير
Tobias A. Schliessler (en)
الموسيقى
التركيب
Virginia Katz (en)
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
  • أفلام والت ديزني
  • أفلام ماندفيل
المنتجون
دايفيد هوبرمان — Todd Lieberman (en)
المنتج المنفذ
Jeffrey Silver (en) — Thomas Schumacher (en) دون هان
التوزيع
الميزانية
160٬000٬000 US$
الإيرادات
1٬263٬521٬126 US$

الفيلم هو النسخة الحية لفيلم رسوم متحركة الجميلة والوحش الذي صدر سنة 1991 و هو مقتبس عن الحكاية الخرافية الجميلة والوحش. أدت دور بل الممثلة البريطانية إيما واتسون والتي اشتهرت بأداء دور هيرميون غرينجر في سلسلة هاري بوتر، في حين أدى دان ستيفنز إلى جانب لوك ايفانز، كيفين كلاين، جوش جاد ، ستانلي توتشي ، إيوان مكريغور ، أودرا مكدونالد ، إيان ماكيلين وإيما تومسون بقية الأدوار.

بدأ التصوير رئيسي للفيلم بتاريخ 18 مايو 2015 بإستوديوهات شيبرتون في إنجلترا وإكتمل في 21 أغسطس 2015، وبلغت ميزانية إنتاجه 160 مليون دولار أمريكي. صدر الفيلم لأول مرة في 23 فبراير 2017 في سبينسر هاوس بلندن ، وصدر في الولايات المتحدة الأمريكية في 17 مارس 2017، بصِيَغ متعددة منها آيماكس، آيماكس ثلاثي الأبعاد.

تلقى الفيلم انتقادات إيجابية على العموم من النقاد والمشاهدين، كما أشاد النقاد بأداء إيما واتسون ودان ستيفنز وأثنوا على مؤثرات الفيلم و التقنيات المستعملة للإنتاج و موسيقى الفيلم كما تلقى الفيلم انتقادات كثيرة لتشابهه مع النسخة السابقة.

حقق الفيلم أكثر من 1.2 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، ليصبح الفيلم الموسيقي الحي الذي يحرز أعلى معدل، وبذلك أعلى فيلم دخلا لعام 2017 و العاشر في قائمة الأفلام الأعلى دخلا على مر العصور في ذلك الوقت.

اعتبارا من ديسمبر 2020، يحتل فيلم الجميلة والوحش (2017) المرتبة ال 17 في قائمة أعلى الأفلام دخلا في التاريخ.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.