الجيش الألماني (الفيرماخت)

الجيش الألماني (بالألمانية: Heer (Wehrmacht)) هو عنصر القوات البرية في الفيرماخت، من 1935 القوات المسلحة الألمانية العادية تم تسريحها ولاحقاً تم حلها في أغسطس 1946. على الرغم من أنها غالبا ما تقتصر خطأ على القوات البرية، الفيرماخت يحتوي أيضاً علي كريغسمارينه (القوات البحرية) و لوفتفافه (القوات الجوية). خدم مايقرب من 13 مليون جندي في الجيش الألماني في الحرب العالمية الثانية، ومعظمهم أفراد من التجنيد الإجباري.

فقط بعد 17 شهراً بعدما أطلق أدولف هتلر مشروع إعادة تسليح الرايخ الثالث للجمهور، وصل الجيش هدفه الموضوع من 36 فرقة عسكرية. في خريف 1937، تم إنشاء فيلقان آخران. في 1938 تم إنشاء أربعة فيالق إضافيين مع انضمام 5 فرق عسكرية من الجيش النمساوي بعد آنشلوس في مارس. خلال فترة توسيعه بواسطة أدولف هتلر، الجيش الألماني تابع تطوير المفاهيم الرائدة في الحرب العالمية الأولي، والجمع بين القوات البرية والجوية في فرق جماعية. و تطبيق الأساليب التكتيكية مثل التطويق و معركة الإبادة، حيث بذلك تمكن الجيش الألماني من إحراز النصر بسرعة في السنتين الأوليتين في الحرب العالمية الثانية، مما دفع لإستخدام كلمة الحرب الخاطفة (وتعني الحرب السريعة أو حرفياً الحرب بسرعة البرق) من التقنيات المستعملة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.