الجيش البرتغالي

الجيش البرتغالي هي فرع من القوات المسلحة البرتغالية التي، بالتعاون مع الفروع الأخرى للقوات المسلحة البرتغالية، المكلفة الدفاع عن البرتغال. انها واحدة من أقدم الجيوش في العالم، التي أنشئت في القرن 12th.

تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يجب تدقيقها وتحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا.(نقاش) (يوليو 2016)
الجيش البرتغالي
شعار علم الحرب التابعة للجيش البرتغالي


الدولة  البرتغال
الإنشاء 1139 - حتى الآن
النوع الجيش
الدور فرقة الأرض
الحجم 24,000
جزء من القوات المسلحة البرتغالية
شعار نصي Em perigos e guerras esforçados
In dangers and was strengthened
الاشتباكات الاسترداد
أزمة 1383-1385
حرب الخلافة القشتالية
بلاد فارس والبرتغال الحرب
الإثيوبية عضل الحرب
الحرب الهولندية البرتغالية
الحروب التركية البرتغالية
حرب الخلافة البرتغالية
الملايو البرتغالية الحرب
البرتغالية ترميم الحرب
حرب الخلافة الإسبانية
حرب السنوات السبع
حروب الثورة الفرنسية
حرب البرتقال
شبه الجزيرة الحرب
الغزو البرتغالي البرازيلي
حروب الليبرالي
أول Carlist الحرب
الحرب العالمية الأولى
البرتغالية الهندية الحرب (1961)
المستعمرة البرتغالية الحرب
قوة التنفيذ
القوة
يوفور
القوة
حرب أفغانستان
Peacekeaping البعثات
-- أنغولا
-- البوسنة
-- كرواتيا
-- مقدونيا
-- الصحراء الغربية
-- جورجيا
-- لبنان
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
القادة
القائد الحالي خوسيه لويس بينتو العام راماليو

يمتلك الجيش 25,400 فرداً مع معدات بما في ذلك 187 دبابة قتال رئيسية. و347 ناقلة جنود مدرعة و377 من المدفعية. أما القوة البحرية فتضم 10,800 فرد بما في ذلك 1580 من مشاة البحرية واثنتين من الغواصات وستة فرقاطات و28 دورية سواحل. تم تجهيز القوات الجوية البالغ تعدادها 7,400 فرد بنحو 100 طائرة مقاتلة. بينما يبلغ تعداد الشرطة شبه العسكرية والحرس الجمهوري نحو 40,900 فرد. الحرس الوطني الجمهوري هو قوة شرطية تخدم تحت سلطة الجيش وجنوده وتخضع للقانون العسكري. قدمت مفارز للمشاركة في العمليات الدولية في العراق وتيمور الشرقية. تحتفظ الولايات المتحدة بوجود عسكري بنحو 770 جندي في قاعدة سلاح الجو الأمريكية في جزيرة تيرسيرا في جزر الأزور. تشارك البرتغال في عمليات حفظ السلام في مناطق عدة. وبلغ مقادر الإنفاق الدفاعي في بدايات القرن الحالي نحو 1.3 مليار دولار وهو ما يعادل 2.15% من الناتج المحلي الإجمالي.

لم تعد تمارس الخدمة العسكرية الإلزامية منذ بدايات القرن الحالي رغم أنها لم تلغ رسمياً. حولت هذه التغيرات تركيز القوات نحو الاشتباكات العسكرية المتخصصة. سن التطوع في الجيش هو 18. شاركت البرتغال في القرن العشرين في حربين اثنتين رئيسيتين: الحرب العالمية الأولى وحرب المستعمرات البرتغالية (1961-1974). شاركت البرتغال في بعثات حفظ السلام في تيمور الشرقية والبوسنة والهرسك وكوسوفو وأفغانستان والعراق (الناصرية) ولبنان. لواء التدخل السريع العسكري البرتغالي وهو قوة مشتركة من نخبة المظليين والقوات الخاصة والمغاوير تعد نخبة الجيش البرتغالي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.